وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية محافظ خان يونس: جمعية الأقصى تختتم دورة الشهيد عرفات في الإسعافات الأولية

نشر بتاريخ: 11/12/2007 ( آخر تحديث: 11/12/2007 الساعة: 17:22 )
خان يونس -معا- اختتمت جمعية الأقصى الفلسطينية، تحت رعاية د. أسامة الفرا محافظ خان يونس، فعاليات دورة الشهيد الراحل ياسر عرفات، في الإسعافات الأولية، وحضر حفل التخرج جمهور غفير من المواطنين وعشرات المشاركين في الدورة ، وذلك في قاعة الاجتماعات ببلدية عبسان الكبيرة.

وتحدث د. الفرا، في مستهل كلمته، عن السبل والجاهزية الذي يتوجب على القطاع المؤسساتي الأهلي والرسمي التقيد بها في ظل معطيات الأزمات والنكبات المتعاقبة التي تحل بأبناء شعبنا، سيما في الوقت الذي يتعرض له المواطنون من مخاطر كبيرة بفعل تصاعد جرائم العدوان الإسرائيلي وممارساته القمعية.

وأوضح أهمية إستفادة المشاركين في الدورة وذلك في طرق تأديته للمهام المنوطة بهم, في ميدان العمل التطوعي وخدمة المحتاجين، مشيراً إلى أن الأهمية الأسمى التي يجب أن تنصب من نتائج الدورة هي تنشيط العقول لدى أبناءنا والعمل على إكسابهم المعرفة الحقيقية ليأخذوا دورهم الفاعل في مجتمعهم.

وشدد مصطفى الشواف، رئيس بلدية عبسان الكبيرة، على أهمية تكثيف الدورات في ذلك المجال الأمر التي من شأنه مجابهة المخاطر وخصوصاً في ظل الاجتياحات المتكررة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وخاصة قطاع غزة.

وأكد يوسف أبو صبحة، رئيس جمعية الأقصى الفلسطينية، أن الجمعية تعكف حالياً بالشروع بعمل ندوات توعية صحية في مجالات متنوعة، تستهدف الطلبة في المراحل المدرسية المختلفة، إلى جانب المواطنين العاديين، مثمنا في الوقت نفسه الجهود التي تبذلها المحافظة، لخدمة أ÷لنا من أبناء محافظة خان يونس .

من جانبهم عبر المشاركون في الدورة عن ارتياحهم لما تلقوه من دروس قيمة في مجال الإسعافات الأولية، خاصة في جانب حسن التصرف في اللحظات الصعبة التي يتعرض لها البعض من اجتياح أو أحداث تؤدي إلى وقوع إصابات أو حريق يمكن التعاطي معها بشكل سليم دون فسح المجال للوصول إلى نتائج لا تحمد عقباها.

و جرى في ختام حفل التخريج توزيع الهدايا وشهادات التقدير على المتفوقين والمشاركين في الدورة، كما قدمت محافظة خان يونس رسالة شكر و تقدير للقائمين على جمعية الأقصى الفلسطينية، على مجهودهم في خدمة أبناء وطنهم.