وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يلتقي مسؤولي الاتحاد الاوروبي وأعضاء البرلمانين الاوروبي

نشر بتاريخ: 28/11/2016 ( آخر تحديث: 28/11/2016 الساعة: 21:16 )
رام الله- معا- التقى الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية خلال زيارة قصيرة الى بروكسل بمسؤولي الاتحاد الاوروبي ووزارة الخارجية البلجيكية وأعضاء البرلمانين الاوروبي والبلجيكي.
وأطلع البرغوثي خلال اللقاءات المسؤولين الاوروبيين على خطورة حملة الاعتقالات والمحاكمات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد المناضلين الفلسطينيين من اجل الحرية والمدافعين عن حقوق الانسان كالناشط في المبادرة الوطنية صلاح الخواجا والناشط في المقاومة الشعبية عيسى عمرو ودعاهم الى المشاركة في الحملة الدولية للضغط على اسرائيل للافراج عن المعتقلين ووقف ملاحقتهم.
كما طالب بحملة ادانة واسعة للاقتحامات الاسرائيلية للمدن والقرى الفلسطينية ولما قامت به اسرائيل من اقتحام وتدمير لمقر معهد الاعلام والسياسات الصحية والتنموية في قلب مدينة رام الله.
وشرح البرغوثي لمستضيفيه خطورة الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة بتصعيد الاستيطان في القدس وسائر أنحاء الضفة الغربية بما في ذلك القرار بتسريع بناء 30000 الف وحدة استيطانية في القدس ومشروعي القانونين بمنع الأذان وتشريع مائة وعشرين مستوطنة جديدة في الاراضي المحتلة بكل ما يعنيه من تهويد كامل.
كما أوضح خطورة تصريحات الوزراء الاسرائيليين حول القضاء على فكرة الدولة الفلسطينية واستبدالها بحكم ذاتي هزيل على بانتوستانات ومعازل بعد ضم معظم أراضي الضفة الغربية، مؤكدا ان اهذه الاعمال الاجرامية لا يمكن أن تمر دون ان تؤدي الى انفجار شامل في المنطقة.

وأكد البرغوثي أن اسرائيل لن ترتدع الا بمقاومة مخططاتها وفرض اجراءات عقابية عليها بما يلبي احترام القوانين الدولية والاوروبية التي تنص على عدم شرعية الاستيطان وملحقاته واجراءات الضم للأراضي المحتلة.

وشارك الدكتور مصطفى البرغوثي يوم السبت في اللقاء السنوي الجامع و الحاشد الذي نظمته لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني والذي شهد اطلاق الحملة لانهاء الاحتلال ونظام التمييز العنصري مع اقتراب الذكرى الخمسين لاحتلال الاراضي المحتلة. 
وقدم البرغوثي خلال اللقاء عرضا تفصيليا لجرائم الاحتلال ونظام الابارتهايد والتمييز العنصري ومختلف أوجه معاناةالشعب الفلسطيني، داعيا الى تصعيد حملة المقاطعة وفرض العقوبات وسحب الاستثمارات (BDS)، والى تشديد الحملة الدولية للافراج عن الاسر والاسيرات في سجون الاحتلال وانهاء كل اشكال الاعتقال التعسفي والاداري وخاصة ما يتعرض له الاطفال الفلسطينيين من تنكيل.

وشارك في اللقاء الى جانب البرغوثي الأسير المقدسي المحرر صلاح الحموري والناشط كريم جبران بالاضافة الى رئيس لجنة التضامن البلجيكية السناتور بيير جالان و نائبة رئيس حزب الخضر في البرلمان البلجيكي.