وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ظبي جاهزة لاستقبال حفل توزيع الجوائز السنوي

نشر بتاريخ: 28/11/2016 ( آخر تحديث: 28/11/2016 الساعة: 18:48 )
أبو ظبي جاهزة لاستقبال حفل توزيع الجوائز السنوي
نيودلهي - معا : بعد عام حافل بالإثارة في الملاعب، وتحقيق التطور بشكل كبير داخل وخارج الملاعب، يستعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للاحتفال بحفل توزيع الجوائز السنوي 2016 لتكريم أفضل أصحاب الإنجازات في كرة القدم الآسيوية، حيث يقام الحفل يوم الخميس المقبل 1 كانون الأول/ديسمبر في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وسيقام الحفل لتكريم نجوم كرة القدم الآسيوية، في فندق قصر الإمارات في أبو ظبي، والتي تعتبر مسرح مثالي لاستضاف هذا الحدث السنوي المميز والذي يترقبه كل العالم باهتمام كبير.

سميت أبوظبي بهذا الاسم نسبة إلى ظبي صغير قاد قبيلةً تائهة إلى المياه العذبة في جزيرة لا يزيد عدد أكواخ سعف النخيل (باراستي) فيها على 300، مع بضعة أبنية مرجانية وحصن الحاكم.

وقد تحوّلت هذه الجزيرة البسيطة وتطوّرت تركيبتها السكّانية مع الوقت، وهي اليوم مدينة أبوظبي العصرية العالمية وعاصمة الإمارات العربية المتّحدة ذات المباني الشاهقة الارتفاع.

وتضم أبو ظبي أحد أكثر المعالم إثارة للإعجاب في العالم، وهو جامع الشيخ زايد الكبير الذي يعتبر تحفةً معماريةً رائعة. يتسع المسجد لحوالي 40 ألف مصلٍ كما يضم 80 قبة، وأكثر من 1000 عمود، وثريات مطلية بالذهب فضلاً عن أكبر سجادة يدوية الصنع في العالم.

أما الكورنيش فإنه يمتد على مسافة ثمانية كيلومترات بمحاذاة الواجهة البحرية البديعة التنسيق التي تضم أماكن لعب للأطفال، وممرات منفصلة للمشاة والدراجين، ومطاعم ومقاهٍ، فضلاً عن شاطئ الكورنيش الذي يعد متنزهاً شاطئياً جديداً وآمناً بفضل وجود المنقذين فيه. وكذلك هنالك الشواطئ العامة الخلابة في جزيرتي السعديات وياس.

وتوفر أبو ظبي الفرصة لزوارها من أجل الحصول على فرصة تنوع ثقافي فريدة من نوعها.