وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

" كارثة " تحطم طائرة فريق تشابيكوينسي البرازيلي ومقتل 76 شخصا

نشر بتاريخ: 29/11/2016 ( آخر تحديث: 22/12/2016 الساعة: 21:43 )
" كارثة " تحطم طائرة فريق تشابيكوينسي البرازيلي ومقتل 76 شخصا
بوغوتا - معا -وكالات : أعلنت السلطات الكولومبية سقوط طائرة كانت تحمل 72 راكبا، بينهم أعضاء فريق تشابيكوينسي لكرة القدم.

وسقطت الطائرة -التي كانت قادمة من بوليفيا- في منطقة جبلية خارج مدينة ميديلين (شمال البلاد) قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

وهرعت فرق الإنقاذ إلى موقع تحطم الطائرة التي كانت متوجهة إلى مطار مدينة ميديلين ثاني أكبر المدن الكولومبية.

ولم يستبعد محافظ مدينة ميديلين فيديريكو غوتيريز إمكانية وجود ناجين بين ركاب الطائرة المتحطمة، ووصف الحادث بأنه "كارثة بكل المقاييس".

وكانت الطائرة تحمل 72 راكبا، بينهم أعضاء فريق تشابيكوينسي من جنوب البرازيل، كانوا متوجهين إلى كولومبيا للمشاركة في نهائي منافسة كوبا سود أميركا ضد نادي أتلتيكو ناسيونال غدا الأربعاء.
بعد الأخبار المتعلّقة بسقوط الطائرة التي كانت تقل نادي تشابيكوينسي البرازيلي في رحلته إلى ميديلين لخوض نهائي كوبا سودأمريكانا، عبّر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو عن صدمته وحزنه الشديد لهذه المأساة.

وقال إنفانتينو "إنه يوم حزين جداً جداً لكرة القدم. نأسف للسماع عن حادثة تحطم الطائرة في كولومبيا. إنه خبر مروّع ومأساوي. في هذا الوقت الصعب، كل عقولنا مع الضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم. يود الاتحاد الدولي أن يعبّر عن تعازيه القلبية لجماهير تشابيكوينسي ومجتمع كرة القدم ووسائل الإعلام المعنية في البرازيل."

وكانت الطائرة، التي تقل 72 راكباً و9 أعضاء من الطاقم، بما في ذلك بعثة الفريق البرازيلي وعدد من ممثلي وسائل الإعلام، تسافر من البرازيل. وبعد فترة توقف في بوليفيا، تحطّمت الطائرة يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني في إقيلم أنتيكوا، تشيرو جوردو الكولومبي بدون معرفة الأسباب حتى الآن.

وأعلن الإتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم في بيان رسمي إيقاف كل نشاطاته حتى إشعار آخر.

وأعرب خوان كارلوس دي لا كويستا، رئيس نادي أتلتيكو ناسيونال - خصم تشابيكوينسي في النهائي - عن "دعم وتضامن" ناديه مع النادي البرازيلي.