وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تعقد لقاء سياسيا لمناقشة اخر التطورات في الأراضي الفلسطينية بعد مؤتمر انابوليس

نشر بتاريخ: 11/12/2007 ( آخر تحديث: 11/12/2007 الساعة: 18:43 )
غزة -معا- عقدت المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم لقاءً سياسياً لمناقشة الأوضاع السياسية الراهنة التي تمر بها القضية الفلسطينية وخاصة ما بعد انابوليس.

وعرض د. عائد ياغي القيادي في المبادرة خلال مداخلته في اللقاء السياسي الذي عقد في مدينة خانيونس بإيجاز لآخر التطورات و المستجدات على الساحة السياسية.

و تحدث ياغي عن اجتماع انابوليس و الشروط التي أوصت المبادرة السلطة الفلسطينية التمسك بها قبل الذهاب للاجتماع للتأكد من نوايا إسرائيل الحقيقية بخصوص عملية سياسية تفاوضية جديدة تؤدي إلى حل مرض للشعب الفلسطيني ، خاصة بعد أن أثبتت تجربة أوسلو فشلها الذريع .

كما وصف ياغي نتائج الاجتماع" بانها جاءت دون الحد الأدنى من طموح الشعب الفلسطيني و التي لا تتناسب مع حجم تضحياته و صموده ، خاصة و أنها لا تعتمد قرارات الأمم المتحدة و المبادرة العربية كمرجعية ، بل تستند إلى خارطة الطريق التي لم توافق عليها إسرائيل من الأساس" .

و طالب ياغي" الى عدم بناء أوهام على هذا الاجتماع حيث فور انتهائه أعلنت إسرائيل عن عطاء لبناء وحدات استيطانية جديدة في القدس و تواصل تهويد المدينة و تواصل حصار قطاع غزة ، مما يثبت عدم جديتها من الأساس" .

كما تحدث القيادي في المبادرة في خان يونس عبد الرحمن المصري عن المخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية و تهدد بنسف المشروع الوطني كاملاً داعيا الى تبني إستراتيجية نضالية تقوم على أساس الكفاح الشعبي السلمي و زيادة تفعيل حركة التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني لما له من أثر في كسب التعاطف و التأييد الدولي و تعزيز صمود المواطنين.

وشدد على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية و اللحمة بين شطري الوطن و البدء بحوار وطني جاد و حقيقي للخروج من النفق المظلم الذي دخله الشعب الفلسطيني.