وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يهود النرويج لن يدينوا قرار مقاطعة بضائع المستوطنات

نشر بتاريخ: 30/11/2016 ( آخر تحديث: 30/11/2016 الساعة: 14:29 )
يهود النرويج لن يدينوا قرار مقاطعة بضائع المستوطنات
بيت لحم- معا - قررت الجالية اليهودية في النرويج، عدم ادانة قرار المجلس البلدي لمدينة تروندهايم ثالث أكبر مدن النرويج، بمقاطعة الخدمات والبضائع القادمة من المستوطنات المقامة على الأراضي التي جرى احتلالها عام 1967، وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء.
وجاء قرار الجالية اليهودية في النرويج، بعد ان طلب السفير الاسرائيلي في النرويج "رافي شوتس" من الجالية ادانة هذا القرار الذي صدر قبل أيام.
وجاء في رفض الجالية اليهودية بأن هذا الأمر سياسي وهذا ليس من ضمن اختصاص الجالية اليهودية، والتي تهتم في قضايا معاداة اليهود والعنصرية.
وأضاف الموقع، أنها ليست المرة الأولى التي تمتنع فيها جالية يهودية في العالم الاستجابة لطلب من سفراء اسرائيل لادانة قرار مقاطعة لاسرائيل.
وقالت مصادر في الخارجية الاسرائيلية، إن هذه الظاهرة من الجالية اليهودية محاولة منها لعدم ربط نفسها باسرائيل، مضيفة بأن الجالية اليهودية اختارت ان تتصرف مثل النعامة.

يشار إلى أن مجلس بلدية مدينة تروندهايم قرر بأغلبية كبير قبل أيام مقاطعة الخدمات والبضائع القادمة من المستوطنات التي اقيمت على الأراضي التي جرى احتلالها عام 1967 من قبل اسرائيل، وينص القرار الذي جاء بعد مواصلة اسرائيل السعي بالقوة لفرض سياسة الاحتلال فإن "المستوطنات غير القانونية تستمر في التوسع بعد بناء الجدار، ويتعرض الفلسطينيون الى المضايقات بشكل يومي ويواجهون عقبات رئيسية في حياتهم اليومية، وهذه السياسة لا يمكن ان تدعهما بلدية "تروندهايم"، وبالتالي فان البلدية تمتنع عن شراء السلع والخدمات المنتجة في الاراضي المحتلة، وتدعو سكان المدينة مقاطعة السلع والخدمات التي تنتج في المستوطنات".