وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات المركزية تطلب ديوان الرقابة ممارسة التدقيق على أعمالها

نشر بتاريخ: 01/12/2016 ( آخر تحديث: 01/12/2016 الساعة: 15:28 )
رام الله - معا - طلب رئيس لجنة الانتخابات المركزية د. حنا ناصر من رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم ممارسة طواقم الديوان أعمال التدقيق على اللجنة. جاء ذلك خلال زيارته والوفد المرافق له لمقر ديوان الرقابة بمدينة رام الله ظهر اليوم.

وأكد ناصر أن هذا الطلب يأتي انطلاقاً من تعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في عمل اللجنة، مبدياً الاستعداد التام لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للفريق الرقابي.
وأشاد بأهمية العمل الذي يمارسه الديوان على المؤسسات العامة، وأثر التقارير الرقابية التي تصدر عنه، حيث يحرص الديوان على أن تكون أعمال الجهات الخاضعة لرقابته وفق الأسس والمعايير السليمة.

وقدم ناصر شرحاً عن طبيعة عمل اللجنة التي تعد مؤسسة مستقلة مالياً وإدارياً وفق قانون الانتخابات.

بدوره، رحب رئيس الديوان المستشار إياد تيّم بهذا الطلب، مؤكداً الاستعداد التام لممارسة أعمال التدقيق على لجنة الانتخابات وعلى أي جهة ذات علاقة، لما لذلك من أهمية وأثر بالغ في تطوير وتصويب العمل وتلافي الوقوع في الاخطاء الإدارية أو المالية، وتعزيزاً لمبدأ الشراكة مع الجهات الخاضعة للوصول للهدف الأسمى وهو بناء دولة المؤسسات التي تضع مبادئ الحكم الرشيد أساساً لعملها.

كما دعا تيّم الجهات الخاضعة لرقابة الديوان أن تحذو حذو لجنة الانتخابات المركزية في هذه الخطوة الهامة التي تحمل معانٍ كبيرة، أهمها حرص اللجنة على القيام بالعمل وفق القانون الذي يحرص على تحقيق المصلحة العامة، والاستفادة من خبرات الديوان في هذا المجال. وبناء على ذلك، أكد تيم ان الديوان سيقوم بممارسة أعمال التدقيق على لجنة الانتخابات المركزية.

هذا وضم وفد لجنة الانتخابات المركزية، رئيس اللجنة د. حنّا ناصر، والمهندس هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزبة، والاستاذ أشرف الشعيبي نائب المدير التنفيذي في لجنة الانتخابات.