وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأونروا تحتفل باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 06/12/2016 الساعة: 17:01 )
غزة- معا- نظّم برنامج ذوي الإعاقة في الأونروا بغزة التابع لبرنامج الإغاثة والخدمات الإجتماعية بالتعاون مع لجنة التنسيق لمراكز التأهيل المجتمعي إحتفالًا باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتحت الشعار العالمي لهذا العام " تحقيق 17 هدفا للمسقبل الذي نريده" بالإشارة إلى أهداف التنمية المستدامة، عُقد الإحتفال في مجمع مكتب غزة الإقليمي.

وقد حضر الإحتفال بو شاك مدير عمليات الأونروا في غزة وناصر الخالدي نائب مدير برنامج الإغاثة والخدمات الإجتماعية بالإضافة إلى بعض موظفي الأونروا الكبار وممثلين وطلاب من مراكز التأهيل المجتمعي.

وتضمن الإحتفال مجموعة عروض قدمها الأشخاص ذوي الإعاقة مثل الدبكة والأغاني التراثية وعروض بلغة الإشارة.

وقد أكد بو شاك في كلمته على الشراكة القوية بين الأونروا ومراكز التأهيل المجتمعي، وقال: "سنستمر في العمل جنبًا إلى جنب مع مراكز التأهيل المجتمعي من أجل تقديم خدمات نوعية للاجئين الفلسطينيين بما فيهم ذوي الإعاقة.. لسنا هنا لنحتفل فقط مع هؤلاء الأطفال، ولكنّنا هنا أيضًا لنركز على إحتياجاتهم وإبتكاراتهم وإبداعهم."

ويعمل برنامج الإعاقة في الأونروا منذ 27 عاما بالشراكة مع سبعة مراكز تأهيل مجتمعي في قطاع غزة.

وتقوم الأونروا بأنشطة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وعائلاتهم بما في ذلك تزويدهم بالأدوات المساعدة (كراسي متحركة، مشايات، أجهزة السمع المساعدة، عكازات) والتدريب المهني ودعم مراكز التأهيل المجتمعي والتنسيق مع المؤسسات المتخصصة.