وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد شباب الخليل يزرو وزارة الشباب والرياضة والعديد من الاندية الاردنية

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 07/12/2016 الساعة: 16:21 )
وفد شباب الخليل يزرو وزارة الشباب والرياضة والعديد من الاندية الاردنية

عمان - معا - ناصر المحتسب : استقبل معالي وزير الشباب والرياضة الأردني الدكتور رامي وريكات في مكتبه وفد ادارة نادي شباب الخليل الذي يزور الأردن حاليا برئاسة الدكتور جهاد الجبريني رئيس النادي, حيث اكد معالي الوزير الدكتور رامي وريكات وزير الشباب والرياضة الأردني على ثوابت الاردن اتجاه الاخوة في فلسطين منطلقا من التوجهات الملكية الأردنية السامية, بتوفير كل متطلبات الدعم للمؤسسات الفلسطينية ومن ضمنها الجانب الرياضي والشبابي.


جاء ذاك خلال استقباله في مكتبه لوفد مجلس ادارة نادي شباب الخليل الفلسطيني امس -الاثنين- برئاسة د. جهاد الجبريني رئيس النادي والذي يزور الاردن حاليا بهدف التنسيق للمباراة التي سيخوضها فريق نادي شباب الخليل في عمان يوم (12) من الشهر المقبل ببطولة كاس الاتحاد العربي لكرة القدم, بصفته بطلا للدوري الفلسطيني للمحترفين الموسم الماضي.

واشار د. وريكات الى عمق العلاقة التي تربط شباب وشابات الاردن وفلسطين والتي تم تعزيزها باتفاقية التعاون الثنائية مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة في فلسطين, مشيدا بالدور الكبير الذي قام به اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى واللجنة الاولمبية الفلسطينية فيما وصلت اليه الرياضية الفلسطينية.

وتحدث د. وريكات عن تجربة وزارة الشباب وخططها بخصوص دعم الاندية وخاصة اهمية اعادة النظر في اسس دعم الاندية الاردنية بحيث يرتبط الدعم بنتائج وانشطة وبرامج الاندية ومدى تأثيرها وفاعليتها, وايضا بناء على نسب الشباب والشابات المنتسبات للنادي الواحد, واشار وريكات الى دور الاندية الهام في استقطاب الشباب وتحصينهم من الفكر المتطرف والمخدرات وما شابه ذلك.

من جانبه عبر د . الجبريني رئيس نادي شباب الخليل الرياضي عن فخر واعتزاز ابناء الشعب الفلسطيني للعلاقة الاخوية التاريخية التي تربط ابناء الشعب الواحد في كل من الاردن وفلسطين, وهو ما يجسد الدور الرئيسي الذي تقوم به القيادة الهاشمية الحكيمة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني من دعم ومساندة للقضية الفلسطينية العادلة.


واشار د. الجبريني الى ان اختيار نادي شباب الخليل العاصمة عمان لخوض مباراة الاياب من كاس الاتحاد العربي, لشعور اسرة النادي بانهم سيكونون بين اهلهم وعزوتهم دون ان يشعروا بانهم خرجوا من فلسطين, الى جانب التسهيلات التي ستقدم لهم من اخوانهم في الاردن ومن ضمنها وزارة الشباب والرياضة الأردنية بتسهيل استعمال الملاعب التدريبية وستاد عمان الدولي او ستاد الملك عبد الله الثاني لإقامة المباراة.
‎وخلال اللقاء اجرى الوزير اتصالا هاتفيا مع رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب وهنأه بفوزه العريض وحصوله على اعلى الأصوات بانتخابات اللجنة المركزية لحركة فتح, مشيدا بدوره في تعزيز وتطوير الحركة الرياضية الفلسطينية رغم كل التحديات والظروف التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال.

وكان وفد نادي شباب الخليل زار مساء امس الاول مقر نادي الوحدات حيث استقبله عوض الاسمر امين سر النادي وعدد من اعضاء مجلس الادارة ولجان النادي المختلفة, وقدم رئيس نادي شباب الخليل دعوة رسمية لنادي الوحدات للمشاركة بالبطولة العربية التي سينظمها شباب الخليل خلال الصيف القادم في مدينة خليل الرحمن, بعد ان تحظى البطولة بالموافقات الرسمية من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, واكد الاسمر ان الوحدات سيكون مساندا وداعما لممثل فلسطين في كاس الاتحاد العربي وسوف يوجه جمهوره لمؤازرة الفريق الفلسطيني في مهمته الرسمية, مؤكدا ان الوحدات سيقف مع عميد الأندية الفلسطينية بكل امكانياته.

ويوم امس زار وفد شباب الخليل برئاسة الدكتور جهاد الجبريني مقر النادي الفيصلي, حيث كان باستقباله الشيخ سلطان ماجد العدوان رئيس النادي وعدد من اعضاء مجلس ادارته, حيث تحدث العدوان عن العلاقة التاريخية التي تربط الفيصلي بكل الاهل في فلسطين من خلال اللقاءات التي تجمع الفيصلي مع الاندية الفلسطينية على امتداد اكثر من نصف قرن ومن ضمنها شباب الخليل, ووجه د. الجبريني الدعوة للنادي الفيصلي للمشاركة في البطولة العربية الودية التي يعتزم اقامتها العميد في الخليل الصيف القادم, ورحب الفيصلي بالمشاركة فيها حال تلقيه الدعوة الرسمية, مثلما اكد الفيصلي مساندته بكل امكانياته وحشد جمهوره للوقوف خلف فريق نادي شباب الخليل خلال مشواره بكاس الاتحاد العربي.

كما زار وفد نادي شباب الخليل برئاسة الدكتور الجبريني الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية حيث تم الحديث عن العديد من الجوانب التي تجسد اهمية الاعلام في تسويق الرياضة وتعزيز مفهوم التنافس الرياضي في الملاعب, واكد الزميل عبد القادر عن امله في ان ينجح شباب الخليل في مشواره الخارجي العربي والاسيوي, ما يتناسب مع حجم التطور الذي اصاب منظومة الرياضة الفلسطينية عامة وكرة القدم على وجه الخصوص, وما يجدر ذكره ان الزميلين الاعلاميين مفيد حسونه وشبلي الشطرات قد رافقا وفد شباب الخليل في زياراته هذه.

من ناحيته عبر الدكتور جهاد الجبريني عن سعادته البالغة بالنتائج الطيبة التي حققتها هذه الزيارات للأهل والعزوة في الأردن الشقيق, كما توجه بالشكر الجزيل للأسرة الرياضية الأردنية وعلى رأسها جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم الأردني على مواقفهما النبيلة الداعمة للرياضة الفلسطينية عامه وشباب الخليل خاصه.

وعلى نفس الصعيد توجه د. الجبريني رئيس النادي بالشكر الجزيل للإعلامي المتميز مفيد حسونه ابن مدينة الخليل البار ومنسق زيارات وفد نادي شباب الخليل الى المؤسسات الأردنية, والجهد الطيب الحسن الذي قام به خدمة لعميد الأندية الفلسطينية وجماهيره العريضة, وأكد د. الجبريني ان ادارة النادي بصدد تكليف الاعلامي مفيد حسونه رسميا بالإعداد لمباريات فريق النادي في البطولة العربية وكأس الاتحاد الآسيوي في العاصمة الأرنية عمان, لما يتمتع به من خبرة ودراية واسعتين من خلال عمله في اتحاد كرة القدم الأردني.

وفي ختام الزيارة قام د. الجبريني بتكريم وزير الشباب والرياضة الأردني الدكتور رامي وريدات, كما كرم رئيس نادي الفيصلي الشيخ سلطان ماجد العدوان, وتم تكريم ادارة نادي الوحدات, كما تم تكريم الزميلين الاعلاميين مفيد حسونه وشبلي الشطرات.
وما تجدر الاشارة اليه ان وفد نادي شباب الخليل الرياضي ضم كلا من: الدكتور جهاد الجبريني رئيس النادي, ناجي القواسمة نائب الرئيس الثاني, عضوا الهيئة الادارية عمران عابدين و حاتم السعافين وحسن سدر الناطق الاعلامي للنادي.