وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مكافحة الفساد" تستكمل دورتها التدريبية في الصحافة الاستقصائية

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 06/12/2016 الساعة: 18:58 )
"مكافحة الفساد" تستكمل دورتها التدريبية في الصحافة الاستقصائية
بيت لحم - معا- استكملت هيئة مكافحة الفساد اليوم الثاني من دورتها التدريبية "الصحافة الاستقصائية في مكافحة الفساد" والتي أطلقتها يوم الإثنين، بالتعاون مع بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين وبالشراكة مع وزارة الاعلام ونقابة الصحفيين.

ويشارك في الورشة صحفيون من مختلف الوسائل الإعلامية الفلسطينية، يتدربون على يد الخبراء العرب: سعد حتَّر وحمود المحمود ورائد نشيوات، بالإضافة الى عدد من الخبراء الفلسطينيين، والاتحاد الأوروبي.

وناقش المدرب سعد حتر المشاركين بأفكارهم التي طرحوها لتحقيقات استقصائية ينوون العمل عليها بعد انتهاء الدورة، كما تم عرض ووضع منهجية لبعضها.
كما أبدى استعداده للتواصل مع المشاركين بعد الدورة لمساعدتهم في حال احتاجوا لبعض الاستفسارات.

وأوضح شحادة مدير عام ديوان رئيس هيئة مكافحة الفساد سعيد شحادة أن الدورة تشمل تدريبا متقدما من النواحي النظرية والعملية، وعلى مستوى عالٍ من خلال الخبراء الذين تم استقدامهم لهذه الغاية.

وأكد شحادة استعداد الهيئة لتقديم الحماية للصحفيين ومساعدتهم في تحقيقاتهم الاستقصائية وفق القانون.

وعبر المشارك علي عن سعادته بالمشاركة في هذه الدورة، مضيفا أنها قدمت له الكثير من المعلومات التي تساعده في مجال الصحافة بشكل عام وكيفية إنجاز تحقيق صحفي بشكل خاص.

وقال جوناثان كريكس مسؤول الصحافة في بعثة الشرطة الاوروبية إنه عمل كصحفي لمدة 13 عاما، مضيفا أنه تعلم الكثير خلال اليومين الماضيين من الدورة، والتي ستساعد الصحفي في كتابة التقارير والاخبار اليومية وليس فقط في التحقيقات الاستقصائية.

وأشار الى أن الدورة ستتضمن موضوع الحماية الالكترونية وكيفية حماية الصحفي لنفسه إلكترونيا، بالاإضافة لحماية الملفات وتشفيرها.

وشكر كريكس المدرب سعد حتار وهيئة مكافحة الفساد ووزارة الإعلام التي ساهمت في إنجاح الورشة.

كما شكر المشاركون القائمين على الورشة، وكل من ساهم بإنجاحها.