وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يترأس وفد فلسطين المشارك بمنتدى الديمقراطية في جزيرة بالي

نشر بتاريخ: 08/12/2016 ( آخر تحديث: 08/12/2016 الساعة: 10:57 )
رام الله- معا- ترأس وزير الخارجية د.رياض المالكي وفد فلسطين المشارك في منتدى الديمقراطية التاسع في جزيرة بالي الاندونيسية اليوم الخميس ٨ ديسمبر ٢٠١٦ وناقش المنتدى لهذا العام ثلاثة عناوين أساسية وهي الديانة ، الديمقراطية والتعددية.
حيث ألقى الوزير المالكي كلمة دول فلسطين في الجلسة الافتتاحية، حيث تحدث عن انتشار الإسلاموفوبيا في أوروبا ولجوء بعض الشباب العربي للتطرف كنتيجة لسوءالظروف الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة وغياب الحلول العملية لمشاكلهم القائمة.
وشدد د. المالكي على أهميّة الدور الذي تلعبه الحكومات في سد فجوة اللاتسامح بين الشعوب ومحاربة العنصرية والتطرف من خلال فرض سلطة القانون والتركيز على التعليم في محاربة التطرّف واهمية اعتماد اُسلوب الحوار كأساس لحل التناقضات والصراعات القائمة.
كما تطرق المالكي لموضوع الديموقراطية والتعددية في فلسطين ونجاح الشعب الفلسطيني في انتخاب ممثلين له للدفاع عنه وترسيخ وجوده في ظل احتلال استمر لأكثر من ٥٠ عام.
أنهى د. المالكي خطابه بدعوة جميع الدول الحاضرة بان تزور دولة فلسطين لتشهد مثالا حيّا على التعددية حيث لا يوجد شعور بالفرق بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد بمختلف اصوله و انتماءاته الدينية.
وشارك من السفارة الفلسطينية في جاكرتا قائم بالأعمال المستشار طاهر حمد، وسكرتير أول معمر ملحم ومن وزارة الخارجية الفلسطينية ملحق دبلوماسي دعاء نوفل.