وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خطة استراتيجية لاتحاد الوسط

نشر بتاريخ: 10/12/2016 ( آخر تحديث: 10/12/2016 الساعة: 16:48 )
خطة استراتيجية لاتحاد الوسط
القدس - معا - وحدة الاعلام : يواصل اتحاد كرة القدم لمنطقة الوسط العمل المكثف نحو تثبيت استراتيجية عمل تتوائم وتتكامل مع السياسة العامة للاتحاد المركزي في سبيل النهوض بواقع اللعبة وخدمة حوالي 84 ناديا في منطقة الوسط من ضمنها خمسة اندية نسوية.
وفي هذا الاطار، عقد الاتحاد الاربعاء اجتماعا له في مدينة اريحا، هو الخامس له منذ تسلمه مهامه، بحضور عضو الاتحاد المركزي، مسؤول دائرة الفروع يوسف لافي، حيث تم التباحث في العديد من الافكار التي ينوي اتحاد الوسط العمل عليها خلال الفترة المقبلة، خاصة عقب الانتهاء من دوري الدرجة الثالثة والمضي في الاشراف على دوري الدرجة الثانية لمنطقة الوسط.

وعقد الاجتماع بحضور رئيس اتحاد الوسط زياد بحر، ونائبه حسام حمدان- مسؤول شؤون الاندية واللاعبين، اضافة الى مسوؤل الحكام والملاعب نائل نخلة، وامين الصندوق هداية ناصر ومسؤولتا الكرة النسوية سامية شعبان ويسرى السويطي، والامين العام لاتحاد الوسط طارق النقيب.

وقدم رئيس اتحاد الوسط زياد بحر عرضا للأفكار التي يحملها الاتحاد والتي يعمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة، ومنها دورة الاسعاف، ودورة الاعلام، ودورتي التدريب والحكام.

وركز بحر على اهمية دورة الاسعاف لممثلين عن الاندية، خاصة وان هذا القضية تعتبر في منتهى الخطورة في حال تعرض لاعب لأي اصابة في ظل غياب مسعف يعي ما يقوم به عند تقديم الاسعاف الاولي.
واكد بحر على اهمية اقتناع الاندية بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها في اتحاد اللعبة، موضحا ان هذه القضية بحد ذاتها كفيلة بان تحدث نقلات نوعية في ثقافة التزام الاندية واللاعبين والجمهور بكل ما هو حضاري يتعلق باللعبة.

واكد لافي على ما اشار اليه بحر، فيما يخص وجوب توفر مسعف مرافق لأي نادي خلال مبارياته، موضحا ان هذا الموضوع سيتم نقاشه باستفاضة خلال الاجتماع المركزي لفروع الاتحاد الذي من المفترض ان يعقد في الفترة المقبلة، معربا عن امله بان يتم تعميم هذه الفكرة التي اطلقها اتحاد الوسط على كافة الفروع.
واشار لافي الى استراتيجية الاتحاد المركزي القائمة على منح الفروع هامشا واسعا من الادارة اللامركزية لدفعها نحو القيام بذاتها في ادارة انشطة الاندية التي تقع في اطار صلاحياتها.

من جهة ثانية، تمت الموافقة على المضي قدما في الاعداد لدورة الاعلام للناطقين باسم الاندية والتي ينوي اتحاد الوسط تنظيمها لأندية الوسط، حيث ابدت عضو الاتحاد يسرى السويطي استعدادها لتوفير كافة المتطلبات لإنجاح هذه الدورة والتي من شبه المؤكد ان تعقد باستضافة من محافظة اريحا.
يذكر ان اكثر من عشرين رياضيا اعربوا عن مشاركتهم في هذه الدورة، والتي يسعى من خلالها اتحاد الوسط الى تفعيل قدرات الاندية على نقل رسالتها الرياضية عبر وسائل الاعلام المختلفة، خاصة في ظل ضعف الاهتمام من قبل وسائل الاعلام بأنشطة الدرجات الدنيا.