وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الشعبية تنشر وثائقها التاريخية على موقع خاص

نشر بتاريخ: 11/12/2016 ( آخر تحديث: 11/12/2016 الساعة: 16:50 )
الجبهة الشعبية تنشر وثائقها التاريخية على موقع خاص
رام الله- معا- أطلقت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ذكرى الإنطلاقة الـ 49 موقعاً الكترونياً خاصاً للوثائق والكتب والدراسات والكرّاسات التاريخيّة للجبهة والتي اعتبرتها بمثابة الأعمدة والمداميك الفكريّة والسياسية للجبهة الشعبية ومرجعا نظرياً لا بد منه لمعرفة وقراءة تاريخ الجبهة الشعبية والاطلالة على مواقفها.
ويضم الموقع "البيان الـتأسيسي الاول" للجبهة، ونظامها الداخليّ والوثيقة التاريخية المعروفة باسم "الاستراتيجية السياسية والتنيظمية" فضلاً عن تقارير مؤتمراتها الوطنية العامة منذ مؤتمر شباط عام 1969 وحتى المؤتمر الوطني السابع 2013، وتعتبر هذه التقارير أهم المصادر والمراجع في دراسة التجربة النضالية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والتعرف على مواقفها منذ انطلاقتها في 11 / ديسيمبر، تشرين أول عام 1967 وحتى يومنا هذا.
ويضم الموقع كرّاسات ووثائق وكتب تنشر للمرة الاولى أصدرتها دائرة الإعلام المركزي في الجبهة الشعبية على مدار السنوات والعقود الماضية ، مثل كراس "الثورة والعمال" و"نحو التحول الى حزب بروليتاري ثوري " و"البديل الثوري لمشروع الدولة التصفوي " فضلا عن مقالات ومساهمات للدكتور جورج حبش مثل "تحديات الرّاهن وأفاق المستقبل" و"أربع مقالات عن الانتفاضة"، وكتاب "دلالات المشروع التاريخي" وسلسلة دليل الحلقات النظري وكتاب "نحو اقامة المجتمع الديموقراطي في فلسطين". وغيرها من الوثائق.
وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في تقديمها للموقع الجديد أن نشر هذه الوثائق اليوم يأتي بالتزامن مع الذكرى التاسعة والاربعين لانطلاقة الجبهة الشعبية و للتأكيد على التزام ومسؤولية الجبهة عن مجمل هذه المواقف التي اتخذتها طوال نصف قرن من النضال وضرورة استخلاص الدروس والعبر منها ، وليس في معرفة الماضي وحسب بل لارتباطها في تحديات نضالنا الراهن و رؤيتنا واستشرافنا للمستقبل أيضاً.