وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم بالخليل تستقبل وفداً من جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 12/12/2016 ( آخر تحديث: 12/12/2016 الساعة: 16:49 )
مديرية التربية والتعليم بالخليل تستقبل وفداً من جامعة الخليل

الخليل - معا - استقبلت مديرية التربية والتعليم في الخليل، وفداً من جامعة الخليل، وذلك ضمن سلسلة التعاون بين المديرية والجامعة وتحقيق الشراكة المجتمعية بين مديرية التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المحلي واستثمارها في دعم المسيرة التعليمية والتربوية.

وكان في استقبال الوفد الذي ترأسه الدكتور أحمد العطاونة، مشرفي اللغة الإنجليزية في مديرية التربية والتعليم في الخليل: حسن كرابلية، ونضال كاتبة بدر، وشيرين مجاهد ، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام سارة زلوم ، ومدير المدرسة سلطان الجعبري.

بدوره رحب كرابلية بالحضور ناقلا تحيات مدير التربية والتعليم الاستاذ عاطف الجمل وبين أهمية هذه الزيارة في مساندة توجهات وزارة التربية والتعليم والمتمثلة في تعزيز طرق تدريس اللغة الإنجليزية وتوظيف أحدث النظريات المتعلقة بتعليم مهارات اللغة وقواعدها بطريقة تتيح للطلبة استخدامها في سياقات تفاعلية تزيد من قدرتهم على التواصل الفعال، لافتاً إلى دور هذه الزيارة في تعزيز تبادل الخبرات ونقل التجارب العملية بين المدرسين.


وأكد العطاونة على العلاقة التكاملية التي تربط التعليم العالي بالتربية والتعليم وأثرها الفعال في تخريج كوادر مؤهلة تؤثر أيجاباً في مؤسسات المجتمع الفلسطيني وتحقق مخرجات نوعية في حقل التربية والتعليم والقطاعات الحيوية الأخرى، مبيناً أن هذه الزيارة ترمي إلى إكساب الطلبة خبرة عملية وتبادلية في طرق تدريس قواعد اللغة الإنجليزية وتتيح لهم الفرصة لربط النظريات الحديثة في تعليم قواعد اللغة بواقع الميدان التربوي الأمر الذي يعزز معارفهم ومهاراتهم في التدريس، لا سيما وان معظم الطلبة يعملون كمعلمين في مديريات التربية والتعليم .

من الجدير ذكره أن الزيارة اشتملت على حضور حصة صفية لطلبة الثانوية العامة في مدرسة الحسين بن علي أداها المعلم فادي العويوي، ونقاش جماعي حول أساليب تدريس قواعد اللغة.