وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء تعريفي حول برنامج مسارك التدريبي في جامعة خضوري

نشر بتاريخ: 12/12/2016 ( آخر تحديث: 12/12/2016 الساعة: 17:58 )

طولكرم - معا - نظم في جامعة فلسطين التقنية – خضوري، اليوم، لقاءً تعريفياً حول برنامج مسارك التدريبي الموجه لطلاب الجامعات من مختلف الكليات والتخصصات بالإضافة إلى الخريجين الجدد ، والتابع لشركة مسار العالمية، بهدف تعريفهم بالبرنامج والية الالتحاق به، وطبيعة البرامج التدريبية العملية المختلفة التي تهدف لتأهيل الطالب الخريج من خلال إكسابه الخبرات العملية والمهنية اللازمة وتؤهله للاندماج في سوق العمل الفلسطيني والعالمي وذلك بحضور عميد كلية الأعمال والاقتصاد د.إيهاب القبج، وعميد كلية الهندسة، د.معتمد الخطيب، وعدد كبير من طلبة الجامعة .


وفي هذا السياق أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، د. سائد ملّاك أن جامعة خضوري تولي أهمية خاصة للشراكة مع القطاع الخاص، في تأهيل الخريجين لدخول سوق العمل وتمكينهم من اجتياز التحديات التي تواجه الخريجين الجدد عبر إكسابهم كافة المهارات والقدرات للانخراط بالعمل وعالم الأعمال.

وأضاف د.ملّاك أنّه من المخطط له وضمن اتفاقية شاملة ستوقع مع شركة مسار العالمية على المدى القريب المنظور سيتمكن على إثرها الطلبة من مختلف التخصصات من الاستفادة القصوى من برنامج التدريبي الريادي "مسارك"، والتي سيتلقى على إثرها التدريب العملي والعلمي في إحدى شركات مجموعة مسار العالمية، خاصة في شركة بيتي للاستثمار العقاري المطورة لمدينة روابي، ضمن إطار التدريب المدفوع.


من جهته، بين مسؤول برنامج مسارك، أحمد قادري، أن البرنامج يعتبر فرصة للتعرف على أساسيات الحياة الوظيفية من تحضير السير الذاتية، وإجراء المقابلات، والإلمام بالقوانين والتعرف على حاجات السوق، واكتساب خبرة عملية ذات صلة رئيسية بالناحية الأكاديمية لتحويل العلم النظري إلى معرفة وتطبيق عملي، بالإضافةً إلى بناء شبكة قوية من العلاقات مع المهنيين في مجال التخصص، وتعزيز روح الثقة بالنفس وإدراك القيمة المهنية لما يدرسه في الجامعة.


واضاف أن أهداف البرنامج تتمثل في تمكين الخريجين وتأهيلهم بالكفاءات والخبرات اللازمة لإيجاد فرص عمل مناسبة لهم وتلبية متطلبات سوق العمل، وبالتالي الحد من ظاهرة البطالة مستقبلاً.
 
وتحدّث مجموعة من متدربي برنامج مسارك عن تجاربهم الشخصية والمهنية في هذا البرنامج وقد أبدى الطلاب إعجابهم بالبرنامج وتشوقهم للمشاركة به بأقرب وقت ممكن.