وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجاح تشارك في البطولة الوطنية لفن المناظرات

نشر بتاريخ: 13/12/2016 ( آخر تحديث: 13/12/2016 الساعة: 13:59 )
نابلس- معا- عقدت مؤسسة أفكار في جامعة بيت لحم يوم الأربعاء الموافق 7/12/2016م، البطولة الوطنية لفن المناظرات النهائية للجامعات الفلسطينية للفصل الأول للعام 2016/2017م، حيث تناظر فريق جامعة النجاح الوطنية مقابل فريق جامعة بيت لحم، وفريق الجامعة العربية الأمريكية مقابل فريق جامعة بيرزيت.
وفاز فريق جامعة النجاح الوطنية على فريق جامعة بيت لحم في حين فاز فريق الجامعة العربية الأمريكية على فريق جامعة بيرزيت، لتحتل جامعة النجاح الوطنية المرتبة الثانية خلف الجامعة العربية الأمريكية دون إجراء منافسة بين الجامعتين.
كما حصلت الطالبة تالا أبو حجلة من جامعة النجاح الوطنية على أفضل متحدثة متفوقةً على جميع المشاركين في البطولة.
وتكون فريق جامعة النجاح من الطلبة: تالا أبو حجله، وشوكت نبيل سليمان، وإياد غزال، وتناولت المناظرات التي تضمنتها البطولة مواضيع الضمان الإجتماعي، والدور الرسمي للإعلام.
وعلى هامش البطولة تكلم السيد هشام عطا، المنسق الإعلامي في مؤسسة أفكار، عن اتساع الفعاليات بردود فعل جريئة وجدل موضوعي بين الفرق المتنافسة مما عكس مستوى الوعي لدى الطلبة المشاركين في موضوعات النقاش وأهمية المناظرات في تعزيز منهجية جدل الإختلاف بعيداً عن شخصنة الأمور، مشيراً إلى أن هذا النشاط يأتي في إطار برنامج البطولة الوطنية لفن المناظرة في جامعات ومدارس فلسطين بحيث أن المؤهلين من المدارس والجامعات سيشاركون في مناظرات قطر الدولية التي ستشارك فيها 52 دولة في العالم.
وبدورها أوضحت الآنسة سمر محسن، منسقة الأنشطة الطلابية في جامعة النجاح وأحد المنسقين في البطولة، أن الهدف من المناظرة هو زيادة المعرفة والخبرات المعرفية بين الطلبة وتطوير شخصية الطالب لكون المناظرة تستند على النقاش والحوار الموضوعي، وكذلك العمل على خلق جيل قيادي.
من جانبه شدّد الأستاذ موسى أبو دية، عميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح، على أهمية المشاركة في مثل هذه الأنشطة لما لها من دور في بناء جيل جديد من قيادي المستقبل، مبدياً إعجابه بأداء فريق الجامعة، ومتمنياً الإستمرار في تحقيق الإنجازات.
وتوجه الطلبة المشاركون بالشـــــــكر لإدارة الجامعة ممثلــة بالأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمـــــال رئيس الجامعة، والأستاذ موسى أبو دية، عمـيد شــؤون الطلبة، والآنسة سمر محسن، منسقة الأنشطة الطلابية، على دعمهم المستمر واللامحدود في سبيل إنجاح مثل هذه الأنشطة، وبالتنسيق المستمر مع مؤسسة أفكار مما له من أثر كبير في إنجاح المناظرة.