وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلح "دون غزة " رومانة الميزان للمدفعجية

نشر بتاريخ: 14/12/2016 ( آخر تحديث: 15/12/2016 الساعة: 15:27 )
بلح "دون غزة " رومانة الميزان للمدفعجية
غزة - معا - ولاء أبو شريفة :امتلكَ قدمً ذهبية مكنته من تحقيق أفضل العروض والأهداف الثمينة التي جعلت فريقه يتربع على صدارة دوي غزة الممتاز لهذا العام.. وساعدته قوته البدنية الهائلة, ومهاراته الفردية على التوغل بين اللاعبين وتحقيق أفضل الأهداف.
"محمد بلح" مهاجم بنادي الصداقة, يبلغ من العمر 24 عاما, صنف كأفضل اللاعبين على الساحة الفلسطينية بلعبة كرة القدم.
النجم بلح يقول " بدأت ممارسة بلح لرياضة كرة القدم بالساحات الشعبية والحارات بعمر 5 سنوات, وعند دخوله للمدرسة تابع بلح اللعب من خلال انضمامه إلى فريق المدرسة وتمثيل منتخب المدرسة واللعب مع مدارس أخرى.
انضم بلح إلى فريق نادي الصداقة عندما كان بعمر 12 عاما وتدرج فيه بالفئات العمرية, حتى وصل إلى الفريق الأول.

يقول بلح: " ولدت مغرما بكرة القدم, كما أنني نشأت في عائلة رياضية فأبي ماجد بلح كان ضمن أبرز لاعبي رياضة كرة الطائرة, وكذلك اخى عمر يلعب كرة قدم مع فريقي بنادي الصداقة.
ويتابع.. حبي للكرة جعلني أتعلم قوانين اللعبة وأصولها وأصبحت ألعب بحماسة ومتعة حتى تحقيق الفوز بأي مباراة أخوضها مع الفريق.
ويوضح بلح توالت التسميات والألقاب لي من الجمهور فأطلقوا علي لقب الدون تشبيها باللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.
"حيث يعتبر اللاعب كريستيانو رونالدو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ لعبة كرة القدم، ويلعب في مركز الجناح الأيسر أو كمهاجم بنادي ريال مدريد الإسباني الذي يشارك في الدوري الإسباني لكرة القدم وهو حالياً قائد منتخب البرتغال لكرة القدم، وهو الهداف التاريخي لكل من منتخب بلاده وناديه ريال مدريد."
ويبين بلح أن من أجمل المباريات التي خاضها مع فريقه الصداقة كانت المباراة الأولى بهذا العام مع نادي الشجاعة, وفاز الصداقة ب 4 -0 .
وكذلك المباراة التي جمعت فريقه مع نادي خدمات الشاطئ في دوري غزة الممتاز الحادي عشر, والذي استطاع فريق الصداقة الفوز ب4-2 والحصول على لقب بطل الشتاء, موضحا انه خلال الدوري الممتاز استطاع أن يقدم تسعة أهداف.
وعن أسوأ مباراة في تاريخ بلح حتى هذه اللحظة, يقول: " بالعام الماضي خلال مباراة بطل الدوري لعب الصداقة مع خدمات رفح, واستطعنا بالبداية تحقيق الفوز وكانت النتيجة 1-0 , وبنهاية اللعبة استطاع فريق خدمات رفح بتسديد ضربة جزاء "بلنتي" وتسجيلها واحتفلوا بالدوري, وكانت من أسوأ المباريات التي عشناها.
ومن الإصابات التي تعرض لها بلح خلال اللعب, يقول :" تعرضت الموسم الماضي لإصابة بالقدم أوقفتني عن اللعب 4 شهور, خلال مباراة شباب خانيونس وحقنا الفوز بالمباراة.
يأمل بلح أن يمثل منتخب فلسطين ويشارك في بطولات دولية ويحقق الاحتراف الخارجي.
وتوجه بلح بكامل الشكر للمدربين مصطفى نجم, ونايف عبد الهادي, وعماد هاشم
على جهودهم معه وإيمانهم به, وتشجيعهم المتواصل له, ليستطيع تحقيق أعلى درجات النجاح.
كما تقدم بلح بالشكر والعرفان لعائلته التي شجعته واحتضنت موهبته وقدمت له كل الدعم والحب والدعاء, وشكر كل العاملين بنادي الصداقة متمينا لهم كل التوفيق والنجاح.
كما شكر الجمهور العريق والذي بسبب تشجيعه قدم المزيد من النجاحات والأهداف بلعبة كرة القدم .

واستطاع بلح بقوة لعبه وطموحه العالي.. أن يسطر لنفسه مكانة في قلوب مشجعي رياضة كرة القدم, ليكون بذلك أفضل هداف على مستوى القطاع .