وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة بيت لحم تبدأ بتحقيق أماني الأطفال ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 15/12/2016 ( آخر تحديث: 15/12/2016 الساعة: 18:55 )
غرفة بيت لحم تبدأ بتحقيق أماني الأطفال ذوي الاعاقة
بيت لحم- معا- بدأت غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم بتحقيق أماني الأطفال ذوي الاعاقة ضمن حملة "شجرة الأماني"، والتي سعت الى تحقيق أماني 165 طفلا من ذوي الاعاقة في خمس مؤسسات من المحافظة.
وتمكنت الغرفة التجارية بتبرعات سخية من أهل الخير من تحقيق أماني الأطفال الصم من مؤسسة "افتا"، وأماني أطفال كل من بيت الرجاء ذوي الاعاقات الحركية والعقلية، ومدرسة الشروق للأطفال المكفوفين، إضافة الى أطفال من مدرسة سيرا ممن يعانون من بطىء التعلم، وأطفال برنامج الطفل المقدس.
وانطلقت الغرفة التجارية بداية بتحقيق أماني أطفال مؤسسة "افتا" و مؤسسة بيت الرجاء ضمن فعاليات احتفالية بسيطة في كل مؤسسة، وشارك في تحقيق أمانيهم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، إضافة الى عدد من أفراد الطاقم التنفيذي، كما رافقت الصحافة فعاليات التوزيع لرصد الفرحة والابتسامة التي رسمت على وجوه الأطفال اثناء تحقيق أمنياتهم، وعبّر الاطفال عن سعادة بالغة وامتنان كبير لتحقيق امانيهم، ورفعوا لافتات شكر وتقدير للغرفة التجارية على هذه المبادرة.
وانطلقت الحملة في الأسبوع الأول من شهر تشرين ثاني، وهدفت الى رسم الابتسامة على وجوه الأطفال ذوي الاعاقة، وتعزيز التواصل بين الغرفة التجارية ومؤسسات المجتمع المحلي، وتعزيز دور الغرفة التجارية في المجتمع المحلي ومجتمع الأعمال من خلال واجباتها ضمن المسؤولية الاجتماعية.
وتلخصت فكرة الحملة بجمع أماني الأطفال ذوي الاعاقة من خلال المؤسسات الرسمية وتعليقها على شجرة في مدخل الغرفة التجارية ضمن حملة تم الاعلان عنها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالغرفة وصفحتها الالكترونية، بحيث يتم اختيار أمنية عشوائية عن الشجرة وتحقيقها للطفل او التبرع بقيمتها للغرفة وتقوم الغرفة بتحقيق الأمنية، وانحصرت أماني الأطفال بالألعاب والقرطاسية والملابس.
وخلال تحقيق أماني أطفال مؤسسة "افتا"، قال د. سمير حزبون رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية إن هذه الفئة من المجتمع من أكثر الفئات التي تحتاج الى دعم ومساعدة خاصة من مجتمع الأعمال.
وحثّ أعضاء الهيئة العامة والمجتمع المحلي على تحمل المسؤولية تجاه هذه الفئة من المجتمع، مؤكدا على ضرورة دعم المؤسسات التي تقدم خدمات مميزة لتأهيل هؤلاء الأطفال.
وأوضحت نائب المدير العام فيروز خوري والتي بادرت بفكرة هذه الحملة، أن المسؤولية الاجتماعية من أولويات الغرفة التجارية التي تسعى دائما الى تنظيم فعاليات بمناسبات مختلفة لدعم الفئات المهمشة في المجتمع من خلال التواصل مع المؤسسات المعنية.
وأضافت أن تغيير نمط الحملات وجعلها أكثر متعة من مجرد جمع التبرعات قد يحث الناس على المساهمة والتفاعل بشكل أكب، مثنية على تفاعل بعض أعضاء الهيئة العامة مع جميع الحملات الخيرية التي تقوم بها الغرفة التجارية واهتمامهم الدائم بفعل الخير وتقديم المساعدة.
يشار الى أن الغرفة التجارية قدمت بمساعدة أهل الخير بعض المواد التموينية ومواد التنظيف لقسم الداخلي في مدرسة افتا للمساهمة في تخفيض المصاريف التشغيلية ولو بجزء بسيط، مبينة أن أقساط الأطفال لا تكفي لسداد تكاليفهم على المؤسسة.
وبدورهم، شكر مدراء مدرسة افتا ومؤسسة بيت الرجاء طاقم الغرفة التجارية على هذه المبادرة المميزة، مطالبين المجتمع المحلي بتقديم المساعدة لهؤلاء الاطفال وللمؤسسات لكي تستمر بتقديم خدماتها المميزة في تأهيل الأطفال ذوي الاعاقة.
وأشارت الغرفة التجارية الى أنها ستستكمل فعاليات تحقيق أماني أطفال المؤسسات المتبقية المستفيدة من الحملة يوم الاثنين القادم، ضمن فعاليات ونشاطات خاصة بالأطفال ذوي الاعاقة.