وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية: استعادة حلب بشارة نصر في انكفاء المشروع المعادي للامة العربية

نشر بتاريخ: 16/12/2016 ( آخر تحديث: 16/12/2016 الساعة: 22:19 )
غزة-معا- قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشعبية إن استعادة حلب بشارة نصر في انكفاء المشروع المعادي للامة العربية موجهة التحية إلى سوريا شعبا وجيشا ودولة بالنجاح في استعادة مدينة حلب بالكامل، بعد سنوات من سيطرة المجموعات المسلحة على أجزاء كبيرة منها بدعم من دول إقليمية وغربية.
وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، محمد طومان، خلال مهرجان إنطلاقتها الـ 49، بحيّ الشجاعية، اليوم الجمعة، إنّ انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، تتطلب إرادة سياسية حقيقية من طرفي الانقسام، وتحرك وضغط شعبي وجماهيري ضاغط للتصدي لكل جماعات المصالح.
ودعا طومان إلى عقد اجتماع للإطار القيادي لمنظمة التحرير، بهدف إجراء حوار وطني تشارك فيه جميع القوى لاستخلاص دروب التجربة، والاتفاق على استراتيجية وطنية تعيد الاعتبار لمكانة القضية الفلسطينية، بما فيها التحلل من اتفاقية أوسلو والتزاماته.
كما دعت لعقد اجتماع المجلس الوطني خارج قبضة الاحتلال للاتفاق على وضع آليات لانتخاب مجلس وطني جديد توحيدي،مؤكدةً أنها ستبذل كل الجهد مع القوى والشخصيات الوطنية لمنع أي محاولات من القيادة لعقد المجلس الوطني في رام الله.
وأكد طومان على أهمية تفعيل الانتفاضة والمقاومة وتوفير ركائز ومقومات استمراريتها وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتفعيل المقاومة الشاملة ضد الاحتلال وفي مقدمتها المقاومة المسلحة، وهذا يتطلب تشكيل جبهة مقاومة موحدة تتولّى صوغ استراتيجية مقاومة موحدة.
وأكد طومان، أنّ القضية الفلسطينية تعيش في أسوأ حالاتها، في ظل جملة من التطورات والمتغيرات العربية والإقليمية التي انعكست بشكل مباشر عليها.