وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب: الكشافة لها دور هام في بناء المجتمع

نشر بتاريخ: 17/12/2016 ( آخر تحديث: 17/12/2016 الساعة: 20:52 )
الرجوب: الكشافة لها دور هام في بناء المجتمع
سيؤول- معا - اعلام اللجنة الاولمبية :أكد رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، رئيس جمعية الكشافة، اللواء جبريل الرجوب، اليوم السبت، على اهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به الحركة الكشفية على صعيد بناء المجتمعات من خلال دورها التربوي والتنموي في سبيل ذلك.
وكان الرجوب قد القى كلمة باسم دولة فلسطين في افتتاح الجلسات التحضيرية لورشات العمل الخاصة بالمخيم الكشفي العالمي ال25 والتي اقيمت في مقر البرلمان الكوري الحنوبي في سيؤل بمشاركة اكثر من 30 دولة.
وأعرب الرجوب خلال كلمته عن شكره الكبير لكوريا الجنوبية، حكومة وشعبا، مثنيا على العلاقات الطيبة التي تربط الشعبين، وتتجلى باقامة العديد من الفعاليات المشتركة في كافة المجالات الثقافية والشبابية والرياضية.
ولخص الرجوب الواقع الذي تعيشه الحركة الفلسطينية، والخطط والبرامج التي يتم العمل فيها من قبل جميعة الكشافة الفلسطينية على صعيد مواصلة التطوير في كافة المراكز الكشفية في الوطن والشتات، بما يضمن الوصول لكشاف فلسطيني مميز قادر على ايصال رسالة شعبه وقضيته العادلة الى العالم بشكل حضاري مميز.
وشكر الرجوب كافة الدول الصديقة التي ساندت فلسطين ووقفت الى جانبها من أجل اعادة الاعتراف بفلسطين كعضو فاعل في الحركة الكشفية العالمية.

ويواصل الوفد الكشفي الفلسطيني حضوره الفعاليات والورشات التي تقام في اطار التحضيرات للمخيم العالمي، حيث تحدث محمد سوالمة عن أهمية مشاركة فلسطين في مثل تلك الفعاليات العالمية، والاثر الكبير الذي يعود على جمعية الكشافة الفلسطينية جراء تلك المشاركة الهامة.

واختتم بدر عثمان مداخلات الوفد الكشافة الفلسطينية مستعرضاً دور الجامبوري العالمي في تذليل الصعوبات وتعزيز العلاقات وبناء شبكات عالمية تعمل على اتاحة الفرص للجميع للحديث بلغة واحدة في اطار يسوده العدل والمساواة.

هذا وقد تنقّل الوفد بين الكثير من المحطّات والمواقع التي ستنفذ فيها برامج وأنشطة الجامبوري العالمي لتكوين فكرة عن طبيعة الموقع وملائمتهِ لاستيعاب المشاركين والوقوف على استعدادات الدولة المضيفة في النواحي اللوجستية والفنية

. ومن الجدير بالذّكر أنّ الوفد الفلسطيني يستعدّ لتقديم عروض عن أنشطة الكشافة الفلسطينية ومسيرتها التاريخية، إضافةً إلى المشاركة الفاعلة في ورشات العمل التحضيرية وفقاً للتجربة الفلسطينية الرائدة في مجال البرامج وتصميم الأنشطة.