وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ رمضان يترأس وفدا من الأجهزة الامنية لبلدية جنين

نشر بتاريخ: 18/12/2016 ( آخر تحديث: 18/12/2016 الساعة: 18:23 )
جنين معا- اطلع رئيس بلدية جنين د. محمد أبو غالي محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، وقادة الأجهزة الأمنية على أوضاع بلدية جنين والنشاط الذي تقوم به طواقم البلدية لتنظيم الاسواق وإزالة البسطات العشوائية و التعديات على اللأرصفة والشوارع.
وجاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأحد، في دار البلدية وفدا رفيعا من المؤسسة الامنية ترأسه المحافظ لتقديم التهاني للجنة البلدية بتوليها مسؤولية تسيير أعمال بلدية جنين و لنجاحها في البدء بتنفيذ سياسة تنظيم الاسواق و ازالة التعديات التي لاقت رضا كبيرا من الحكومة الفلسطينية والمواطنين.
وضم الوفد كلا من قائد المنطقة العقيد ناضر عمر، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان، والمقدم علي بواقنة مدير شرطة المدينة ومدير الدفاع المدني العقيد عبد اللطيف أبو عمشة، ومدير الضابطة الجمركية المقدم عمار ياسين، ود. بشار العبوشي مدير الخدمات الطبية العسكرية، ومدير التوجيه السياسي والوطني بشار جالودي، ومنذر قبها مدير العلاقات العامة في المخابرات العامة، وعدد من الضباط عناصر في الامن الوطني والأجهزة الأمنية، ووفد من المحافظة ضم مساعديه عطا أبو ارميلة ومنصور السعدي ومديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي.
وكان في استقباله عدد من أعضاء المجلس البلدي و مدراء الدوائر فيها.
وفي السياق ذاته، قال المحافظ" هذه القضايا التي كانت تؤرقنا، و نبحثها اليوم، كنا قد تطرقنا اليها منذ ثلاث سنوات مع المجلس البلدي في حينه".
وأضاف رمضان" رغم ما يثار حول ما حدث من حيث قيام طواقم البلدية بدعم من قوى الامن بإزالة البسطات الغير قانونية ، فإننا نؤكد للجميع أن القانون يجب أن يكون سيد الموقف، ومصلحة المواطن يجب ان تكون في اطار المصلحة العامة، ونحن مع وجود بسطات ولكن دون أن يكون ذلك مدعاة لنشر الفوضى في انحاء السوق التجاري وعلى أطراف الشوارع الرئيسية ولن نسمح بالفوضى التي تداعى الجميع للتخلص منها".
وفي إشارة الى دعم المحافظ للبلدية، قال:" الذي حصل هو مطلب المؤسسة الرسمية والبلدية ومطلبي شخصيا، والشرطة والأمن الوطني وكل الاجهزة الامنية تعمل اليوم مع البلدية لأجل تنظيم المدينة و فق القانون و المسؤولية المجتمعية والخدماتية للبلدية". 
وأصر المحافظ على أن يكون القانون فوق الجميع، مهيبا بالأجهزة الامنية العمل بكل حرص و تعاون مع البلدية للقيام بدورها و كذلك بالمواطنين للتعاون في تطبيق القانون، وارشاد البلدية للمخالفات التي قد تكون هنا أو هناك ومهما كان حجمها. 
وشكر ابو غالي المحافظ على اهتمامه ومتابعته لمختلف قضايا البلدية ودعمه المتواصل وكذلك كافة الاجهزة الامنية، وخص بالذكر جهاز الشرطة والامن الوطني. 
وقال" إن الاجهزة الامنية مع طواقمنا وقفوا موقف رجال، ونحن مع أي جهة تقف الى جانب القانون ومستعدون للتعاون لما فيه مصلحة بلدنا ومحافظتنا. ولأول مرة يشهد المواطن تنفيذ حقيقي للخطط التي تضعها البلدية والقيادة العليا في المؤسسة الرسمية والمحافظة، وكذلك المواطن الصالح". 
وركز أبو غالي على أن آلية العمل في مختلف قضايا الابلدية الداخلية والخارجية ستكون على ما يرام وفق الانظمة والقوانين السائدة و لن يسمح بعد اليوم بالرجوع الى الوراء حيث الترهل الاداري والفوضى في الشوارع والمخالفات في الابنية والتعدي على الحق العام".
واضاف ابو غالي ان لا بسطة لعسكري او موظف و أن حصرا للبسطات الفواكه والخضار قد تم ودراسة لكل صاحب بسطة لتنظيم وترتيب السوق، وحول من تم إزالة تعديه على الشارع سواء كان صاحب بسطة اشار أبو غالي إلا انه سيتم تحديد منطقة شارع فاطمة خاتون لاستيعاب حوالي 100 كشك وكذلك تم التخطيط للبدء بتنفيذ مشروع مجمع الكراجات الذي يشمل حوالي سبعة طوابق من ضمنه كراجات للنقل العام ومواقف سيارات تستوعب المنطقة وتلبي حاجات البلدية من مساحة للكراجات العامة، حيث تم الانتهاء من وضع المخططات و سيتم نشر عطاء على الشركات التنفيذية لاختيار الانسب للتنفيذ.