وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعيات الخيرية تحتفل بتخريج المشاركين في دورة المحاسبة

نشر بتاريخ: 19/12/2016 ( آخر تحديث: 19/12/2016 الساعة: 01:50 )
الجمعيات الخيرية تحتفل بتخريج المشاركين في دورة المحاسبة
القدس-معا - احتفل اتحاد الجمعيات الخيرية/القدس ومن خلال مركز طاقات للتنمية البشرية والبحوث التابع له بتخريج 20 متدرب/ـة من رؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية والعاملين في الجمعيات الأهلية التابعة للإتحاد في مجال المحاسبة والإدارة المالية لغير المحاسبين ضمن مشروع تحسين القدرات المؤسساتية الممول من صندوق النقد العربي بإشراف مؤسسة بكدار.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية من قبل جميل جرايسة، أمين صندوق الهيئة الإدارية في الإتحاد مهنئاً الحضور وعموم أبناء الشعب الفلسطيني بحلول أعياد الميلاد المجيدة داعياً الله أن يكون العيد القادم هو عام التحرر ونيل الإستقلال وأن ينعم الوطن العربي بالأمن والإستقرار.

بدوره أكد يوسف قري، مديرعام الإتحاد في كلمته أن هذه الدورة هي جزء من مشروع متكامل تم تنفيذه لتحسين قدرات الجمعيات الخيرية الفلسطينية والنهوض بمستوى أدائها الإداري والمالي خاصة لأعضاء الهيئة الإدارية والمدراء ورؤساء الأقسام من غير المتخصصين في مجال المحاسبة. وتأتي هذه الدورة استجابة لتحديد احتياج نفذه الإتحاد مع جمعياته قبل عدة شهور والتي ظهر فيها مدى حاجة القائمين على الجمعيات لدورات في المجال المحاسبي والمالي، وذلك من أجل زيادة معايير النزاهة والشفافية داخل الجمعيات وتحسين معايير الحكم الرشيد فيها تفادياً لوقوع الجمعيات في أخطاء قانونية ومالية ممكن ان تعرض الجمعيات لمساءلة من قبل الجهات الرسمية، إضافة إلى تحسين قدرات الجمعيات في التخطيط المالي والمراقبة المالية وتجنيد الأموال واستغلال مواردها أفضل استخدام.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين في التدريب، والذين قدموا شكرهم لإتحاد الجمعيات على هذه الدورة الغنية بالمهارات والمعلومات الإدارية والمالية النظرية منها والتطبيقية. من جهته شكر جميل جرايسة المدربين المنفذين للتدريب، كما قدم شكره للجهات الداعمة للمشروع واعداً بمزيد من الدورات وبرامج بناء القدرات في العام الجديد.