وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يشارك باجتماع لمنتدى تعزيز السلم في أبو ظبي

نشر بتاريخ: 19/12/2016 ( آخر تحديث: 19/12/2016 الساعة: 14:46 )
أبو ظبي- معا- شارك الشيخ محمد أحمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- خطيب المسجد الأقصى المبارك، في أعمال الاجتماع الثالث لمنتدى تعزيز السلم الذي عقد في عاصمة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي.
وقدم الشيخ حسين بحثاً بعنوان "الدولة بين النصوص الجزئية والمقاصد الكلية"، بين فيها مفهوم الدولة في الإسلام وتأصيلها، وأحكامها في ضوء النصوص الشرعية واجتهادات الفقهاء.
والتقى على هامش الملتقى بالدكتور عبد الله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم، وبحث معه العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبالعديد من رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة الرسمية والشعبية.
وأطلعهم الشيخ حسين على آخر التطورات والانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال ومستوطنيه ضد المقدسات الفلسطينية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، والتي كان آخرها قيام سلطات الاحتلال بوضع أسلاك شائكة حول أجزاء من مقبرة باب الرحمة المجاورة للمسجد الأقصى، وبالتالي منع دفن الموتى فيها.
واعتبر ذلك مساً خطيرا بالمقدسات الإسلامية، مطالبا الجهات الدولية المهتمة باستقرار الوضع في الشرق الأوسط بالوقوف ضد هذه الممارسات والغطرسة التي تجر الويلات على المنطقة بأكملها.