وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العمل الزراعي" ينفذ نشاطا ترفيهيا في مدرسة "الحفاصة"

نشر بتاريخ: 19/12/2016 ( آخر تحديث: 19/12/2016 الساعة: 14:29 )
"العمل الزراعي" ينفذ نشاطا ترفيهيا في مدرسة "الحفاصة"
طولكرم- معا- نفذ اتحاد لجان العمل الزراعي، أمس الأحد، وبالتعاون مع مجموعة "الشباب الرياديين في كفر اللبد" نشاطاً ترفيهياً في منطقة "الحفاصة" في محافظة طولكرم، والواقعة بالقرب من مستوطنة "افني حيفتس" والمهددة من قبل مستوطني وجيش الاحتلال. 
وتخلل النشاط توزيع ملابس رياضية وملابس كشافة على 32 طالبا في مدرسة الحفاصة بناءً على احتياج المدرسة، كما شمل ألعاباً ترفيهية.
وجاء النشاط تعزيزاً لصمود أهالي القرية المهددة، وتزويد المدرسة باحتياجات الطلاب فيها وتعزيز قيمة العمل التطوعي من خلال التعاون مع متطوعي الاتحاد في تنفيذ مثل هذه الانشطة، وضمن مشروع تطوير الأراضي ومصادر المياه.

وتعاني قرية "الحفاصة" أوضاعاً اقتصادية وسياسية واجتماعية صعبة، وتقع شرق مدينة طولكرم وتتبع ادارياً لبلدية كفر اللبد، ويبلغ عدد سكانها حوالي 250 شخصا، يعتمدون في معيشتهم على الزراعة وبالأخص "زراعة الزعتر" وتربية المواشي. كما يوجد في الخربة مدرسة واحدة فيها 35 طالباً وطالبة، تدرس حتى الصف السادس، وهي بناء بدائي يشكل مشكلة كبيرة للطلاب بالأخص في فصل الشتاء.
وتتعرض القرية لاعتداءات يومية من مستوطني مستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي الحفاصة والتي صادرت من أراضيها أكثر من 100 دونم، مثل تكسير واقتلاع شجر الزيتون وسرقة المحصول، ومنع المزارعين من الوصول الى اراضيهم ومنعهم من رعي أغنامهم وغيرها من الاعتداءات.