وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس في ذكرى انطلاقتها تدعو إلى الوحدة الوطنية وترفض التنازل عن أي شبر من فلسطين

نشر بتاريخ: 14/12/2007 ( آخر تحديث: 14/12/2007 الساعة: 11:18 )
غزة - معا - قالت حركة حماس في ذكرى انطلاقتها العشرين، أن الوحدة الوطنية هي صمام الأمان للشعب الفلسطيني، داعية قيادة "رام الله" الى العودة والالتزام بالخيار الديمقراطي وشرعية حكومة الوحدة الوطنية التي التفت عليها وعدم الخضوع لابتزاز الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأمريكية، والإسهام في فرض العزلة على الشعب الفلسطيني وحكومته الشرعية والفصل بين شقي الوطن.

واكدت حماس في بيان لها وصل "معا" نسخة منه، إن وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وحق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجّروا منها حقٌ غير قابلٍ للمساومة أو التفريط، وستبقى تدافع عنه.

واضافت حماس أن فلسطين أرضٌ عربية إسلامية لا تفريط ولا تنازل عن شبرٍ واحدٍ من ترابها، ولا شرعية للقوات الإسرائيلية فيها مهما حاول من تغيير الواقع وتكريس الاستيطان على أراضيها وتهويد مقدساتها، مؤكدة انها لن تعترف بأي من الاتفاقيات التي تؤسس لشرعية الوجود الإسرائيلي على ترابها، كما واكدت أن قضية الأسرى هي قضية وطنية وعلى سلم أولوياتنا وجزء لا يتجزأ من أجندة المقاومة.

كما وتوجهت حماس بتحية لكافة فصائل المقاومة الفلسطينية، التي لم تخنع أو تخضع لكل محاولات الاستئصال والتهميش، على حد تعبيرها، ولم تسقط أمام المغريات المادية لإسقاط سلاحها.

ودعت حماس قادة الدول العربية الوقوف وقفة عزٍ وإباء إلى جانب حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني، وكسر العزلة والحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية والإدارة الأمريكية على الشعب الفلسطيني، ورفض التفاوض والتطبيع معه.