وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال تدين اقتحام منزل القيادي أبو غوش واعتقال نجله

نشر بتاريخ: 20/12/2016 ( آخر تحديث: 20/12/2016 الساعة: 12:53 )
النضال تدين اقتحام منزل القيادي أبو غوش واعتقال نجله
القدس - معا - أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اقتحام قوات الاحتلال فجر الثلاثاء منزل عضو المكتب السياسي للجبهة عوني أبو غوش، في بلدة العيسوية بمدينة القدس، وقيامها باعتقال نجله خالد 16 عاما، بعد عملية تفتيش للمنزل.
وأضافت الجبهة أن مدينة القدس تتعرض لحملة ممنهجة من قبل قوات الاحتلال بهدف تفريغها من سكانها، وذلك يأتي بإطار سلسلة من الاجراءات العدوانية وتحديدا ضد اطفال المدينة وشبابها.
وأشارت الجبهة الى إن اعتقال الأطفال في مدينة القدس هو إفلاس سياسي من حكومة الاحتلال التي تحارب كل ما هو فلسطيني، مما يتطلب من مؤسسات حقوق الإنسان التدخل الفوري لإطلاق سراح المعتقلين الأطفال.
والجدير ذكره أنه هذه المرة الثانية التي يقتحم الاحتلال فيها منزل القيادي ابو غوش ويعتقل نجله، حيث تم اعتقاله في العاشر من اكتوبر من العام الحالي.
وقال أبو غوش أن سياسة الارهاب المنظم الذي تقوم به حكومة الاحتلال في مدينة القدس، وبخاصة اعتقال الاطفال وتقديمهم للمحاكمة العسكرية، يتنافى مع كافة الاعراف والمواثيق الدولية، حيث يتعمد فرض غرامات مالية على ذويهم ضمن سياسة الترهيب.
وأشار أبو غوش أن اجراءات الاحتلال بمثابة اغتيال للطفولة، ومخالفة لكافة القوانين والأنظمة الدولية.، وكل ذلك لا ينفصل عن كافة اجراءاتها ضد مدينة القدس، حيث أنها جعلت من المدينة ثكنة عسكرية،وتقوم بعمليات العربدة والاستفزاز للمواطنين، داعيا لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني في القدس، محذر من كافة اجراءات الاحتلال التي تأتي في سياق سياسة فرض الامر الواقع على المدينة.