وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله- حمودة رئيسا لنقابة العاملين في المطاعم والشركات السياحية

نشر بتاريخ: 20/12/2016 ( آخر تحديث: 20/12/2016 الساعة: 19:40 )
رام الله- معا- ضمن مشروع تعزيز دور المرأة والشباب في النقابات العمالية وبالشراكة مع مركز اولف بالما الدولي العالمي وبحضور شعبان نصار ممثلا لوزارة العمل وبمشاركة الاعضاء الجدد في هذه النقابة الوليدة والجديدة، انطلقت في الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الاثنين 19 كانون اول2016 في فندق روكي بمدينة رام الله فعاليات المؤتمر التاسيسي لنقابة العاملين في المطاعم والشركات السياحية الذي رعاه وواكب كافة الخطوات التحضيرية له مركز الديمقراطية وحقوق العاملين. 
وفي الافتتاح قدم امير ريان كلمة رحب فيها بوزارة العمل ومركز الديمقراطية واثنى على الحضور الذين بذلو الجهد لانجاح المؤتمر.
وفي كلمته بالنيابة عن الهيئة التاسيسية قدم وائل حمودة شرحا حول الاهداف التي من اجلها اسست النقابة واستعرض الخطوات التي انجزتها الهيئة وصولا الى ما هو الان وشكر كل من ساهم في انجاح هذا المؤتمر وتمنى على الاعضاء ان يكونو دوما عونا للنقابة وقدم التفاصيل الكاملة حول عدد المنتسبين وعدد اعضاء الهيئة الادارية وكافة التفاصيل حول النظام الداخلي للنقابة.
شعبان نصار تحدث عن اهمية العمل النقابي لكافة المهن على مستوى الوطن وحث اعضاء النقابة على المثابرة والعمل الدؤوب والشفافية في العمل والالتزام بالقانون ثم بين نصار الخطوات اللازم اتباعها لاجراء الانتخابات. 
بدوره عمر الطقز ممثل مركز الديمقراطية وحقوق العاملين تحدث عن هذا الانجاز الكبير للعاملين في هذه المهنة والذي كان نتاجا لعمل دؤوب ومثايرة من قبل الاعضاء والهيئة التاسيسية وقدم التهنة للنقابة بهذا الانجاز وحثهم على ضرورة التمسك به وان يكون منهج الديمقراطية والاستقلالية في اتخاذ القرارهو دوما دليلهم في خطواتهم وان تتمتع الهيئات الادارية بالشفافية والانفتاح على الاعضاء والتعددية في العضوية ومراعاة التوازن في النوع الاجتماعي وان يكون العمل المشترك هو دوما الاسلوب الذي يختارونه كسبيل للنجاح كما بين ان المركز سيبقى دائما على استعداد للمساعدة بما يملك من امكانيات لدعم كافة النقابات بشكل عام وهذه النقابة الجديدة على وجه الخصوص .كما تقدم بالشكر لوزارة العمل التي يتشارك معها المركز دوما في كل ما من شانه النهوض بالطبقة العاملة ورعاية حقوقها على كافة الصعد.
وقد جرت الانتخابات في جو من الديمقراطية وكانت نتائجها كالتالي: وائل حمودة فاز باعلى الاصوات وانتخب رئيسا للنقابة حصل على 26 صوتا. هدى مسعود حصلت على 24 صوتا. حسن حجاجره حصل على 20 صوتا .امير ريان حصل على 17 صوتا . محمود عبدات حصل على 16 صوتا .باسل بني عودة حصل على 13 صوتا . محمود الطريفي حصل على 12 صوتا. محمد صابر حصل على 11 صوتا.