وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشوا يلتقي محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي

نشر بتاريخ: 20/12/2016 ( آخر تحديث: 20/12/2016 الساعة: 21:01 )
أبو ظبي - معا - التقى محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا في أبو ظبيمحافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي  مبارك المنصوري.

ورحب  المحافظ المنصوري بالمحافظ الشوا والوفد المرافق له، وأثنى على عمل سلطة النقد في الحفاظ على استقرار القطاع المصرفي في ظل الأوضاع الصعبة في فلسطين.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز العلاقة الثنائية المتميزة، وتوثيق التعاون في المجالات الرقابية والشمول المالي ومكافحة غسل الأموال ونظم المدفوعات، وذلك بهدف دعم وتطوير العمل المصرفي والمالي في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة فلسطين، بما يتفق مع توصيات ومقررات لجنة بازل للرقابة المصرفية وبما يسهم في تحقيق أهدافهما المتعلقة بالاستقرار المالي في كلا البلدين.

وشكر الشوا  المحافظ  المنصوري على حفاوة الاستقبال وروح التعاون.

كما التقى الشوا مع رئيس مجلس إدارة ومدير عام صندوق النقد العربي الدكتور عبد الرحمن الحميدي، وخلال اللقاء شكر الدكتور الحميدي معالي المحافظ على مشاركة سلطة النقد الفاعلة في اللجان المنبثقة عن صندوق النقد العربي، وهي لجنة الرقابة المصرفية العربية، لجنة التسويات والدفع العربية ولجنة الشمول المالي وفرق العمل المنبثقة عنها، وأكد على التقدم الحاصل في تطوير نظام التسويات والدفع العربية والذي سيعزز من التجارة البينية العربية وتسويات المدفوعات المتعلقة بها.

وأبدى استعداد الصندوق للتعاون مع سلطة النقد في مشاريعها التطويرية بما يخدم رؤيتها في تطوير الاقتصاد الفلسطيني واستقرار الجهاز المصرفي.

وخلال وجوده في أبو ظبي التقى محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا والوفد المرافق له، السفير الفلسطيني في دولة الإمارات العربية المتحدة عصام مصالحة، حيث أطلعه على منجزات وآخر تطورات الجهاز المصرفي الفلسطيني، بينما اطّلع المحافظ من سعادة السفير على أوضاع الجالية الفلسطينية في دولة الإمارات العربية المتحدة.