وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"حسام" تستهجن قرار منع النواب العرب من زيارة الأسرى

نشر بتاريخ: 21/12/2016 ( آخر تحديث: 21/12/2016 الساعة: 12:47 )
"حسام" تستهجن قرار منع النواب العرب من زيارة الأسرى
رام الله- معا- استهجنت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" قرار لجنة الكنيست الاسرائيلي بمنع النواب العرب من زيارة الأسرى الفلسطينيين، واصفة القرار بالعنصري والمتطرف.
وأوضحت "حسام" أن القرار يأتي بهدف تغييب الدور البارز والمتميز لنواب الكنيست العرب في نصرة الأسرى الفلسطينيين والتخفيف من معاناتهم وفضح الانتهاكات الاسرائيلية الممارسة بحقهم.
وأكدت على أن القرار يهدف إلي تكريس الواقع المؤلم الذي يعيشه الأسرى الفلسطينيين دون رقابة أو مساءلة من أحد، الأمر الذي يسهل على الاحتلال الاستفراد بالأسرى والإمعان في فرض المزيد من الاجراءات والسياسات التعسفية الساعية للتضييق عليهم وكسر إرادتهم.
وقال أسامة الوحيدي الناطق الإعلامي باسم الجمعية إن دولة الاحتلال مهدت لهذا القرار عبر حملة التحريض الممنهجة والمستمرة ضد النواب العرب بسبب مساهمتهم في مساعدة الأسرى الفلسطينيين وتمكينهم من انتزاع حقوقهم الانسانية والطبيعية التي نصت عليها كافة الأعراف والمواثيق الدولية، مشيرا إلى أن زيارات نواب الكنيست العرب للأسرى في سجون الإحتلال هو حق وواجب يندرج ضمن العمل السياسي والإنساني تجاه من يناضلون من أجل إنهاء الاحتلال.
وأوضح الوحيدي أن الاحتلال من خلال هذا القرار يحاول إلصاق تهم مساندة الارهاب بالنواب العرب بهدف تشويه الأسرى الفلسطينيين ونزع الصفة القانونية والسياسية عن نضالهم المشروع ضد الاحتلال، وهو محاولة لوضع كافة المتضامنين مع الأسرى والمدافعين عن حقوقهم في خانة الإرهاب وتعريض أمن دولة الاحتلال للخطر.