وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شمالة يتهم دولا عربية بمساعدة حماس على ارتكاب جرائم في غزة

نشر بتاريخ: 14/12/2007 ( آخر تحديث: 14/12/2007 الساعة: 19:36 )
غزة - معا استنكر النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية الجريمة التي ارتكبت خلال تشيع جثمان الشهيد خليل المسارعي موقعة عدد من الشهداء وعشرات الجرحى في صفوف أبناء حركة فتح ومناصريها محملا مسئولية المجزرة التي ارتكبت بشكل مباشر إلى قيادة حماس وحكومتها المقالة .

وقال أبو شمالة في بيان وصل وكالة "معا" "إن حماس أحلت مال ودم وعرض كل من هو غير حماس إضافة إلى التغذية بالكره والحقد إلى درجة هستيرية لدرجة جعلتها تفقد التميز والاعتداء على موكب شهيد سقط بصواريخ الاحتلال يشكل متناغم ومكمل لدور الاحتلال في الاعتداء على الشعب الفلسطيني".

واتهم النائب أبو شمالة دولا عربية لم يمسها قال انها شريكة لحماس في جرائمها التي ترتكبها بحق المواطن الفلسطيني في قطاع غزة من خلال الدعم والغطاء الذي توفره هذه الدول لحماس وقتلتها

وزاد قائلا": أن "مليشيات حماس" تقدم الدليل تلو الدليل على أنها لا تفهم لغة حوار أو مصالحة وطنية ولا تعرف إلا لغة العبث بدماء أبناء شعبنا وتؤكد زيف ادعاءات بعض قادتها الذين يطالبون بالحوار مطالبا الدول التي رعت الحوار في السابق سؤال حماس بشكل مباشر عن هذه الجرائم ومبرراتها .

كما استنكر النائب أبو شمالة الإقدام على خطف المستشار عمر الغول ومحاولة خطف وليد العوض معتبرا هذه الإجراءات مسلسل مبرمج للنيل من القيادات الفلسطينية وثني عزمهم عن الاستمرار في خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته, كما استنكر الاعتداء على أبناء الشعب في منطقة الفراحين القابعة ليل نهار تحت ضربات الاحتلال.

ووجه النائب أبو شمالة رسالة إلى أبناء حركة فتح في القطاع وكافة الفصائل الوطنية يشيد فيها بصمودهم وعزمهم على الاستمرار في طريق العطاء وخدمة القضية رغم صعوبة الطريق ووعورته المعبدة بالدم والتضحية في الوقت التي تحاول تلك المليشيات ثني إرادتهم والنيل من عزيمتهم كما قال.