وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكابتينو "سالم" حلمي التتويج بدرع الدوري

نشر بتاريخ: 21/12/2016 ( آخر تحديث: 21/12/2016 الساعة: 16:18 )
الكابتينو "سالم" حلمي التتويج بدرع الدوري
غزة ـ معا - نعمة بصلة :بدأ معهم ، وترعرع بينهم ، أراد أن تكون انجازاته بقربهم ، هو لاعبا مدافعا ومحترفا بكُرة القدم ، سعى إلى تحقيق حُلمه بالإلحاق بهم ، وبدأ رويدا بتحليق اسم الصداقة في صدارة الدرجة الممتازة وحصل ذلك .
"سامي يوسف سالم " رجل الـ31 عاما ، متزوج ولديه 3 من الأبناء ، شُردت عائلته من بلدة الجورة في أراضي الـ 48، ليستقر في مخيم الشاطئ داخل قطاع غزة .

عشرون عاما مع الكٌرة
20 عاما في طريقه مع كرة القدم ، بدأ لعبه بالساحات الشعبية وبفريق مدرسته الابتدائية ، وبانتمائه لفريق مسجده ايضا . في ذلك الوقت رأهُ كلا من كابتن سامي الشنطي ، والكابتن خالد الحمامي ، وبعد اعجابهم بمهاراته للعبه بكرة القدم ، قرروا انضمامه لصفوف لاعبيهم بنادي الصداقة في مدينة غزة .
على ما يبدو ان بدايات لاعبين الرياضة متشابهة ، لعب (سامي سالم) بطولة الناشئين مع نادي الصداقة ،حينها كان ابن الـ14 عاما وحصلوا في ذلك الوقت على بطولة الناشئين للمواليد 1896ـ1897م . وبدأ بعدها تدريجيا بالتحاق بالفريق الاول ، واستمر معهم بالحصول على العديد من الانجازات التي التصقت باسم نادي الصداقة .

تتوالى الانجازات في حياته
وفي صيف 2010م ، حصل فريقه "الصداقة"على لقب كأس بيبسي الذي أُقُيم على أرض ملعب اليرموك ليلاً ، بالإضافة إلى لقب بطولة الخماسي في عام2012م، وفي عام 2013م حصل مع الفريق على المركز الثالث في دوري جوال ، وتوُج فريقه بلقب كأس بيبسي في غزة للعام ذاته، و حصلوا على المركز الثاني لدورى جوال لكرة القدم الذي أقيم عام 2015 م ، وبعدها بعام حصل فريقه على لقب بطل الشواطئ لأندية كرة القدم لعام2016م في مدينة غزة .
وعلى صعيده الشخصي نقش اسمه بالذهب, "سامي سالم" حصل على برونزية آسيا لعام 2013 في بطولة كرة القدم للشواطئ، بالإضافة على برونزية غرب آسيا لعام 2014 لنفس البطولة، ويعتبر "سالم " أحد أركان الفريق المنتخب الوطن الفلسطيني لمنتخب كرة الخماسي ، (كابتينو سامي ) الاسم الذي يحب أن يطلق عليه المشجعين والإعلام .
كما حصل على دورة تدريبية شاطئية آسيوية، وحصل أيضا على لقب أفضل مدافع في دوري جوال لكرة القدم لثلاث مواسم متتالية عامي (2012ـ2013ـ2014) وأخيرا لهذا الوقت حصل على شهادة تدريب آسيوية فئة"c" لعام 2016م.
فهو يعتبر الرجل المساند في الفريق. وفريقه حاليا متصدر جدول ترتيب الدرجة الممتازة وعلى لقب بطل الشتاء لعام (2015ـ 2016).

الاصابات هي الإعاقة في وجه اللاعبين
و أوضح "سالم" أنه تعرض للإصابة في الأسبوع السابع على أرض ملعب شباب رفح وهي عبارة عن تمزق شديد في العضلة الضامة ،مضيفا أنها تحتاج علاج شهر ونصف والعودة للملاعب.
وبين "سالم" أنه حاليا في مرحلة التأهل من الإصابة ، ويستعد بقوة للعودة إلى الملاعب .

طموح ينتظره
وما يطمح إليه اللاعب " سالم " هو ان يحصل ناديه العريق على لقب بطل دوري الوطنية موبايل لكرة القدم الموسم الحالي .
وقدم "سالم " شكره لكل من سانده في مشواره الرياضي ، بدءاً بالوالد والوالدة وأصدقاءه من اللاعبين والمدربين وكوادر كرة القدم ومن كان له فضل عليه في وصوله لهذا الانجاز العظيم ، وخص بشكره "عبد السلام هنية" :عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، ورئيس و مؤسس شركة أمواج الإعلامية في غزة .
وجه نصائحه إلى زملاؤه اللاعبين في الفريق بضرورة الجد والاجتهاد والعمل بروح الفريق من أجل الحصول على الألقاب لبطولة الدوري للموسم عام ( 2015 ـ 2016 )، ويجب على الجماهير التمتع والتشجيع المثالي والتحلي بالأخلاق الرياضية .