وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تعقد اجتماعا لقسم الإشراف وتكرم المشرفين

نشر بتاريخ: 22/12/2016 ( آخر تحديث: 22/12/2016 الساعة: 16:12 )
تربية بيت لحم تعقد اجتماعا لقسم الإشراف وتكرم المشرفين

بيت لحم - معا : عقدت مديرية التربية والتعليم/بيت لحم اجتماعا لقسم الإشراف التربوي تحت رعاية مدير التربية والتعليم أ.سامي مروه ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.وليد رضوان وأمين سر المكتب الحركي للمعلمين أ.ماجد الشاعر والوفد المرافق له وهم أ.على طقاطقة نائب أمين السر وأ.محمد صلاح عضو المكتب الحركي. واكد مدير التربية والتعليم في كلمته على أهمية هذه الفترة وخاصة خطة الطوارئ التي تنفذها المديرية في المدارس في ظل الأجواء الجوية واستعدادا لمواجهة فصل الشتاء والحرص على السلامة العامة لأبنائنا الطلبة.

واستمع مروة للتغذية الراجعة من المشرفين التربويين حول أهم الملاحظات التي تم رصدها أثناء تفقدهم لمرافق المدارس في المحافظة ومدى جاهزيتهم للظروف الطارئة في ضوء الأحوال الجوية وبدء فصل الشتاء وأكد مروة على ضرورة متابعة المدارس باستمرار للحفاظ على السلامة العامة للطلبة والتعاون مع المجتمع المحلي لتأمين احتياجات المدارس الطارئة وإصلاح كل ما من شأنه أن يشكل خطرا على سلامة الطلبة في المدارس في ظل الأجواء الجوية السائدة.


وقدم مروة شكره لقسم الإشراف التربوي على جهودهم في خدمة مسيرة التربية والتعليم وهنأ الحضور بيوم المعلم الفلسطيني وذكرى المولد النبوي الشريف وأعياد الميلاد المجيدة للطوائف المسيحية وذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية ورأس السنة الميلادية.

وثمن رئيس قسم الإشراف أ.وليد رضوان جهود المشرفين التربويين على تفانيهم في العمل لما فيه خدمة المسيرة التعليمية والتي من أهمها الحفاظ على السلامة العامة في المدارس بالتعاون مع الزملاء في لجنة الطوارئ في المديرية، ومتابعة تحصيل الطلبة وتقديم الخبرات التربوية والتعليمية اللازمة للتخصصات المختلفة، ذاكرا بعض الفعاليات التي قام بها قسم الإشراف في الفترة السابقة من تدريب على المناهج الجديدة وملفات الانجاز واللوح التفاعلي والتعلم النشط في مختلف التخصصات مؤكدا على ضرورة الاستعداد لعقد أسبوع الملتقيات التربوية في بداية الفصل الدراسي الثاني من هذا العام والذي سيخصص فيه جانب كبير حول أساليب واستراتيجيات تدريس المناهج الجديدة.

وقدم أ.ماجد الشاعر أمين سر المكتب الحركي للمعلمين الفتحاويين شكره لقسم الإشراف التربوي في بيت لحم على جهودهم المتواصلة في خدمة المسيرة التعليمية وتنظيمهم للعمل والمتمثل في الدورات التدريبية وزيارات المعلمين والاختبارات الموحدة متمنيا الاستمرار بهذا النهج مستقبلا وقدم هدية تذكارية لقسم الإشراف بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني.

وفي نهاية الاجتماع كرّم مدير التربية والتعليم أ. سامي كامل مروة موظفي القسم والمشرفين التربويين بهذه المناسبات، وهم بدورهم قاموا بتكريم مدير التربية والتعليم ورئيس القسم وقدّموا هدية تذكارية للمشرفة رينال البردويل مسؤولة اللجنة الاجتماعية على جهودها وبمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، وكل عام وأسرتنا التربوية وشعبنا الفلسطيني بألف خير.