وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير تهنئ فتح بنجاح مؤتمرها السابع

نشر بتاريخ: 23/12/2016 ( آخر تحديث: 25/12/2016 الساعة: 10:43 )
جبهة التحرير تهنئ فتح بنجاح مؤتمرها السابع
بيروت- معا- استقبل عضو المجلس الثوري لحركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة، وامين سر قيادة منطقة صور لحركة فتح وفصائل م.ت.ف توفيق عبد الله، وفداً من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة، وبحضور عضو لجنة الاقليم حسين فياض واعضاء لجنة المنطقة ابو باسل شهاب وابو محمد قاسم في مقر قيادة حركة فتح في مخيم الرشيدية.
وهنأ وفد الجبهة قيادة "فتح" في لبنان على نجاح مؤتمرها العام السابع، معتبرا أنه شكل انجازا وطنيا في مسيرة الحركة، مهنئا بانتخاب الحاج رفعت شناعة عضوا في المجلس الثوري لحركة فتح.
وشدد على تعزيز العلاقات الفلسطينية الفلسطينية وكيفية المحافظة على امن المخيمات والشعب، مؤكدين الوفاء لدماء الشهداء والايمان بعدالة القضية الوطنية واستمرار النضال من اجل نيل الحقوق الفلسطينية المشروعة بما فيها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وضمان حق العودة للاجئين إلى ديارهم.
وقال الوفد إن الشعب الفلسطيني ما يزال يقدم تضحيات جسام يجب المحافظة عليها من خلال التمسك بالثوابت والحقوق الوطنية المشروعة.
واشاد المجتمعون بموقف الرئيس اللبناني "تبيه بري" ومواقف لبنان وقواه الوطنية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدين الالتزام الفلسطيني بحفظ الامن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية والجوار وتعزيز وتطوير العلاقات الفلسطينية اللبنانية.

وشدد المجتمعون على ضرورة تعزيز الموقف الفلسطيني الموحد لمعالجة كافة الملفات الخاصة بالفلسطينيين في لبنان، بما يضمن تعزيز صمودهم الى حين عودتهم الى ديارهم التي شردوا منها وفقاً للقرار الاممي 194.
وشدد الطرفان على العلاقة التاريخية التي تربط حركة فتح وجبهة التحرير الفلسطينية، وضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ومشاركتها، مؤكدين على مكانة المنظمة حتى دحر الاحتلال ونيل حقوق شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال.
وزار الوفد عضو قيادة حركة فتح في اقليم لبنان ابو احمد زيداني مهنئا بنجاح المؤتمر السابع لحركة فتح وخاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تجتازها القضية الفلسطينية.