وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النتائج الأولية للانتخابات البلدية بالضفة الغربية تظهر تفوق حركة فتح

نشر بتاريخ: 30/09/2005 ( آخر تحديث: 30/09/2005 الساعة: 08:49 )
بيت لحم - معا - أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البلدية الفلسطينية في مرحلتها الثالثة ان حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس حققت تقدما لكن مرشحي حركة حماس سجلوا مكاسب ايضا.

وقال جمال الشوبكي رئيس اللجنة العليا للانتخابات البلدية ان من بين 104 مجالس بلدية يجري التنافس عليها في الضفة الغربية المحتلة فازت فتح بالسيطرة على 61 مجلسا مقارنة مع 28 مجلسا لحماس و15 مجلسا لفصائل أخرى.

وقدر الشوبكي نسبة مشاركة الناخبين في التصويت بنحو 81 في المئة، ومن المقرر إعلان النتائج الرسمية النهائية في غضون بضعة أيام.

وكان مسؤولون في حركة فتح قد أعلنوا في وقت سابق أن الحركة قد فازت بأغلبية الأصوات في الانتخابات البلدية. وقال مسؤول الانتخابات في فتح عدنان سمارة إن الحركة فازت بـ60 في المئة من الأصوات في الانتخابات طبقا لفرز أولي للأصوات.

وحسب مصادر في لجنة الانتخابات فان 127 الف مواطن فلسطيني ادلوا بأصواتهم امس في انتخابات محلية تعتبر اختبارا لنفوذ حركة حماس وتمهيدا للانتخابات التشريعية في كانون ثاني المقبل.

ويرى المحللون ان حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس واجهت منافسة شديدة في هذه الانتخابات من حركة حماس التي اكتسبت شعبية من خلال مقاومتها للاحتلال الاسرائيلي طوال خمس سنوات.