وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشكل هيئة لتقييم المشاركات في بطولاته

نشر بتاريخ: 24/12/2016 ( آخر تحديث: 25/12/2016 الساعة: 15:21 )
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشكل هيئة لتقييم المشاركات في بطولاته

كوالالمبور - معا :أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الجمعة تأسيس هيئة مستقلة من أجل إصدار القرارات الخاصة بأهلية المشاركة في بطولات الاتحاد.
وستضم الهيئة الجديدة المستقلة خمسة أعضاء، برئاسة السيد ليو تشي من الصين، وجاء تأسيس هذه الهيئة من أجل تعزيز أساسات إطار المهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بهدف إيجاد أندية ناجحة وتعزيز الحوكمة الجيدة وتمتين النزاهة.

وسوف تقوم الهيئة الجديدة باتخاذ قرارات حول أهلية المشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحسب معايير تم وضعها في دليل أهلية المشاركة للفترة من 2017 ولغاية 2020.

وسوف تكون صلاحية الهيئة الجديدة في المجالات التالية:
•الاتهامات الموجهة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أو الأندية بخصوص المشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر في التلاعب بنتائج المباريات.
•الاتهامات الموجهة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أو الأندية بخصوص ترشيح الاتحادات الوطنية الأعضاء لأندية غير صحيحة للمشاركة في البطولات.
•الاتهامات الموجهة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أو الأندية بخصوص قيام الاتحادات الوطنية بمنح ترخيص غير صحيح للأندية من أجل المشاركة في البطولات.
•قيام الأندية بتقديم طلبات استثنائية من أجل المشاركة في البطولات.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: الاتحاد مصمم على الالتزام بأعلى معايير النزاهة والحوكمة الجيدة، وتأسيس هذه الهيئة يعتبر طريقة جديدة مستقلة وشفافة من أجل تحقيق هذا الطموح.

وأضاف: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يضع سياسة عدم التساهل على الإطلاق تجاه التلاعب في نتائج المباريات، وقد قام بتشكيل عدة هيئات من أجل مواجهة هذا التهديد للرياضة، نحن مصممون أيضاً على حماية النزاهة الرياضية لبطولاتنا، التي تعتبر حالياً من ضمن الأفضل في العالم.

وأوضح: نحن سعداء بالحصول على دعم الاتحادات الوطنية الأعضاء، والتي من خلال شعار آسيا واحدة هدف واحد، أظهرت تضامناً ووحدة وروحاً قيادية.

* موقع الاتحاد الاسيوي