وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى المعلم الفلسطيني ينظم حفل مركزي بمناسبة يوم المعلم

نشر بتاريخ: 15/12/2007 ( آخر تحديث: 15/12/2007 الساعة: 14:21 )
غزة- معا- نظم منتدى المعلم الفلسطيني في الإتحاد الإسلامي ( الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي)، حفلاًَ مركزيا أمس الجمعة بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني، وذلك في صالة الجزيرة بمدينة غزة.

وفي كلمة له أمام الحضور أثنى مسؤول منتدى المعلم في قطاع غزة، الأستاذ بشير أبو شاويش على المعلمين والمعلمات في الوطن، وعلى الجهود التي يقدموها في سبيل رفعة الأجيال الصاعدة التي تحمل لواء المسؤولية.

وذكر أن طبقة المعلمين لهي حامية الهوية والثقافة والحضارة الفلسطينية، وأضاف "أن هناك الكثير ممن وصفهم بالأعداء، يحاولون أن ينزعوا عنا هويتنا ويجتثون حضارتنا".

بدوره قال ضيف الحفل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، إن المعلم الفلسطيني قدوة في المجتمع وأمام الطلاب في مدارسهم، ونموذج مكتمل من العلم والتربية يغرسها في نفوس طلابه، وأضاف أن الجهود التي يبذلها المعلم في إيصال الرسالة "العظيمة" التي يحملها لأبنائه الطلاب تعمل على بناء أجيال المستقبل والوطن.

وفي كلمة الطالب أمام الحفل دعا فتحي شعبان الطالب في الثانوية العامة جميع الفصائل الفلسطينية، توفير الجو المناسب للطلبة وخاصة طلبة الثانوية العامة، وأشار إلى جملة من الهموم والمشاكل التي يواجهها الطالب خلال رحلته التعليمية والصعوبات التي يشكلها الاحتلال الإسرائيلي في إكمال العملية التعليمية.

وأوضح شعبان رحلة المعاناة التي خاضها الطالب الفلسطيني في العام السابق خلال فترة الانقسام والاقتتال الداخلي، وتضارب المعلومات في المؤسسات التعليمية و المدارس التي أثرت بشكل سلبي في نفس الطالب.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الترفيهية والنشيد والمسرح الهادف، وإلقاء الشعر وتوزيع الجوائز على المشاركين.