وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تتفقد منطقتي الفخاري والعمور وتزور الجرحى والمرضى في خان يونس

نشر بتاريخ: 15/12/2007 ( آخر تحديث: 15/12/2007 الساعة: 15:31 )
غزة - معا - قام وفد يضم قيادات المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة خان يونس بزيارة تفقدية لمنطقتي الفخاري والعمور بعد تعرضهما لاجتياح إسرائيلي ليوم كامل هذا الأسبوع استشهد خلالها سبعة شهداء و أصيب 15 آخرين بجراح مختلفة و متفاوتة الخطورة.

وقد قام الوفد بزيارات تضامن مع الأهالي في المنطقة واستمع منهم لمجريات الأحداث، ومن ثم التقى الوفد برئيس البلدية عودة العمور، حيث قدم لهم شروحاً وافية عن حجم الدمار الذي أحدثته قوات الاحتلال في اجتياحها الأخير من تجريف للأراضي واعتقالات واقتلاع للأشجار .

ثم توجه الوفد الذي ضم كلاً من نائل الدسوقي وعبد الرحمن المصري و خضر العمور و غسان زقوت و شعائر فروانة و الهام حسان و إسماعيل أبو جزر لزيارة الجرحى الذين يرقدون في مستشفى غزة الأوروبي و مستشفى ناصر لمآزرتهم والتخفيف عنهم وقدموا لهم باقات من الورود متمنين لهم الشفاء العاجل .

وقال منسق المبادرة في خان يونس نائل الدسوقي بأن هذه الجولة تهدف إلى التواصل مع الجماهير و للتعبير عن التضامن مع ضحايا الاحتلال بهدف تعزيز روح الصمود لديهم، مؤكداً في الوقت ذاته بأن المطلوب اليوم هو استعادة الوحدة الوطنية و نبذ الفئوية و العودة للحوار كي نوحد جهودنا في مواجهة الاحتلال.

من جهة أخرى، تفقد الوفد مرضى الأورام في مستشفى غزة الأوروبي واستمع إلى معاناتهم جراء النقص في بعض الأدوية الضرورية جداً لهم وصعوبة التحويل إلى الخارج بفعل الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، و قدم لهم الوفد باقات الزهور مع التمنيات بالشفاء العاجل.

وهنا طالب القيادي عبد الرحمن المصري بضرورة تصعيد حملة التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني والكفاح الشعبي الجماهيري السلمي للضغط على إسرائيل لرفع حصارها عن قطاع غزة .