وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة خدمات الاسعاف والطواريء تقرر اتخاذ خطوات تصعيدية على طريق الاضراب عن العمل

نشر بتاريخ: 15/12/2007 ( آخر تحديث: 15/12/2007 الساعة: 16:19 )
رام الله - معا - أعلنت نقابة خدمات الاسعاف والطواريء اليوم السبت، في بيان صحفي البدء بخوض اجراءات تصعيدية، يوم الاثنين القادم، تتمثل في تعليق الدوام لساعات محدودة وصولاً الى الاضراب التام عن العمل، رداً على عدم تجاوب ادارة جمعية الهلال الاحمر مع مطالبها.

وأوضح البيان ان اهم مطالب النقابة تتمثل في الالتزام بتطبيق بنود اتفاقية العمل الجماعي الموقعة مع إدارة الجمعية بتاريخ 2382006، والالتزام ببنود قانون العمل الفلسطيني، والانضمام لصندوق التأمينات و المعاشات ، واحتساب الدرجات المستحقة بأثر رجعي من تاريخ استحقاقها ، صرف علاوة الغلاء المعيشي حيث أن هذه العلاوة لم تصرف منذ العام 1996 و كذلك أن تكون الإجازة الأسبوعية يومين أسوة بالزملاء في غزة.

واوضحت النقابة ان الحد الأقصى للراتب الإجمالي لضابط الإسعاف الذي أمضى احد عشر عاما في عمله هو 2000 شيقل تقريبا تشمل العلاوات الاجتماعية والفنية .

واكدت النقابة التزامها بواجبها الإنساني تجاه الوطن و المواطن، معربة عن أسفها اللجوء لهذه الخطوات الاحتجاجية بعد الوصول إلى طريق مسدود مع إدارة الجمعية واستنفاذ كل وسائل الحوار معها، مشيرة الى ان مراكز الإسعاف و الطوارئ كانت و ما زالت الحضن الدافئ للمواطن الفلسطيني، وكان ضباط الإسعاف وما زالوا عنوانا للعطاء و العمل يقصدهم كل مواطن فلسطيني كلما اقتضت له الحاجة.