وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة نابلس والاكاديمية المهنية تنظمان ندوة حول شهادة "CMA"

نشر بتاريخ: 28/12/2016 ( آخر تحديث: 28/12/2016 الساعة: 13:35 )
غرفة نابلس والاكاديمية المهنية تنظمان ندوة حول شهادة "CMA"
نابلس- معا- نظمت غرفة تجارة وصناعة نابلس والأكاديمية المهنية للعلوم المالية والإدارية، يوم الثلاثاء، ندوة علمية حول الشهادة الدولية "محاسب اداري معتمد CMA"، في قاعة الغرفة.
جاء ذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة عمر هاشم، وعضو مجلس ادارتها سمير قادري، وعميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية د. سائد الكوني في جامعة النجاح الوطنية، ومدير عام الاكاديمية د. شادي حمد، ومدير عام الغرفة عصام ابو زيد، وعدد من اعضاء الهيئة العامة والمحاسبين والمدققين والطلبة.
واستهلت الندوة بتكريم جامعة النجاح الوطنية من خلال تقديم درعين تكريميين الى د. سائد الكوني من قبل الغرفة والأكاديمية، تقديرا لدور الجامعة في تخريج طلبة أصحاب كفاءة في مجال المحاسبة.
كما قدمت الغرفة والأكاديمية شهادات تقدير للطلبة احمد خليف وكريم صبري وسارة ابو حجلة، لاجتيازهم وحصولهم على شهادة محاسب إداري معتمد "CMA"، وهم على مقاعد الدراسة.

وقال مدير عام الغرفة عصام ابو زيد الذي إن هناك تعاونا فاعلا بين الغرفة والاكاديمية حول قضايا مهمة تشكل إضافة نوعية للقطاع الخاص والطلبة الذين ينوون الالتحاق بسوق العمل بعد تخرجهم.
ورحب رئيس مجلس إدارة الغرفة عمر هاشم كلمتة بالحضور، مشيرا الى أنهم ينظرون الى شهادة الـ "CMA" باعتبارها أداة لينافس بها الطالب الخريج في بحثه عن العمل في منشآت سوق العمل، من أجل الفوز بالوظيفة او فتح منشأته الخاصة.
ويذكر أنه كلما كان الخريج متميزا، كلما كانت فرصته أكبر في الحصول على الوظيفة المتوفرة في سوق العمل المحلي بالإضافة الى الخارجي. 
وبارك هاشم لجامعة النجاح الوطنية وللهيئة الادارية والتدريسية ولطلبتها الاعزاء خليف وصبري وابو حجلة، كما بارك للأكاديمية المهنية للعلوم المالية والادارية هذا الانجاز، مؤكدا تطلعهم الى مزيد من محطات التميز لهما. 
واكد هاشم على استعداد الغرفة للتعاون لإبراز محطات النجاح والتي يحققها ابناء فلسطين في كافة المجالات، معبرا عن الأمل في أن تسفر هذه الندوة الهامة عن دعم مهنة المحاسبة في الوطن من خلال المشاركة في الدورات التأهيلية للحصول على الشهادات الدولية المعتمدة واللازمة والضرورية لسوق العمل.
من جهته، شكر د. سائد الكوني الغرفة والأكاديمية على هذه اللفتة، مشيدا بمدير الأكاديمية الذي اعتبره خير سفير للجامعة النجاح، ونقل تحيات الجامعة للحضور. 
وأضاف أن هذه الندوة تعتبر تواصلا للجهود الذي تبذل لتخريج طلبة مؤهلين لسوق العمل، معتبرا أن هذا التكريم الذي يجري اليوم هو تكريم للجامعة وللهيئة التدريسية ولقسم المحاسبة. 
وأكد على أن الجامعة وضعت خطط عام 2005 للنهوض بواقع تخصص المحاسبة وبالتالي رفع قدرات الهيئة التدريسية وكفاءة الطلبة، معتبرا اجتياز الطلبة الثلاثة امتحانات شهادة "CMA" وحصولهم عليها مؤشرا على اننا بدأنا المنافسة عالميا. 
وأوضح الكوني أن الجامعة لها علاقات مميزة مؤسسات القطاع الخاص ومنشآته والمجتمع المحلي من أجل تأهيل الطلبة من خلال التدريب العملي، مشيدا بتعاون الجميع في هذا المجال، منوها الى أن سوق العمل المحلي متعطش لخريجين متميزين. 
وقدم د. شادي حمد عرضا مفصلا تعريفيا حول شهادة الـ"CMA"  والشهادات المهنية تناول فيه أهميتها مقارنة مع بقية الشهادات المالية المتخصصة مثل "CPA" ، وتطرق الى كيفية التسجيل، والتحديات التي تواجه الطلبة المعنيين باجتياز الامتحان الدولي. 
وأشاد بنجاح الطلبة المذكورين وتمكنهم من اجتياز الامتحان وهم على مقاعد الجامعة، وشكر أساتذة جامعة النجاح الوطنية ود. سائد الكوني عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية لدوره الفاعل في تطوير قسم المحاسبة ومناهج التدريس. 
وأكد على امتنانه الخالص لإدارة الغرفة التجارية ممثلة برئيسها عمر هاشم ومديرها عصام أبو زيد والطاقم الاداري لما يقدموه من دعم متواصل لمهنة ومجتمع المحاسبة والعاملين في هذا المجال ولمساهمتهم الدائمة في دعم أنشطتنا وبرامجنا.
وفي نهاية هذه الندوة، تم فتح باب النقاش وطرح الاستفسارات من الحضور حيث أجاب د. شادي حمد عليها.