وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يطلع القنصل الأمريكي العام على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 28/12/2016 ( آخر تحديث: 28/12/2016 الساعة: 14:01 )
محافظ قلقيلية يطلع القنصل الأمريكي العام على واقع المحافظة
قلقيلية- معا- أطلع اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية القنصل الأمريكي العام "دونالد بلومي"، على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مشيرا إلى أن الاحتلال خلق واقعا مريرا بفعل الإجراءات الظالمة المتبعة بحق المواطنين.
جاء ذلك خلال لقائه القنصل والوفد المرافق له في مكتبه، بحضور عبد الرحيم برهم عضو المجلس التشريعي، ونائب قائد المنطقة المقدم شاهر اشبيطة، ومدير الشرطة العقيد حقوقي موسى يدك، ورئيس لجنة بلدية قلقيلية طارق اعمير، وممثل عن الغرفة التجارية.
وخلال اللقاء، ثمن المحافظ الزيارة، مقدما شرحا مفصلا حول الواقع المعاش في محافظة قلقيلية، منوها إلى أن هناك إجراءات عسكرية إسرائيلية عملت على تحويل حياة المواطنين إلى جحيم، خاصة تلك التي استهدفت القطاع الزراعي وقطاع المياه الذي تتميز به المحافظة.
وأكد المحافظ على أن لجدار الفصل العنصري انعكاسات اقتصادية خطيرة، حيث كانت مدينة قلقيلية قبل الجدار مركزا تجاريا يأتي إليها المتسوقون وحاليا وبعد الجدار أصبحت الحركة التجارية ضعيفة جدا.
وقال المحافظ، ان لدينا الارادة لصنع السلام والحياة وهذا يتطلب انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران.

وشكر المحافظ الإدارة الأمريكية على عدم استخدامها لحق الفيتو للقرار المتعلق بالاستيطان، معبرا عن أسفه للتصريحات الأمريكية للإدارة الجديدة الداعية لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مشيرا أن لهذه التصريحات تأثيرات سلبية كبيرة على عملية السلام في المنطقة، داعيا الإدارة الأمريكية القادمة إلى تفهم جوهر الصراع وفي مقدمتها القدس والحدود والأسرى والموارد الطبيعية، مؤكدا انه لا يمكن لأي فلسطيني أن يقبل بدولة ليست القدس عاصمتها، كما لا يمكن القبول بدولة مقطعة الأوصال.
بدوره، شكر القنصل المحافظ على الاستقبال، معبرا عن سعادته بالزيارة ، مشيرا إلى أنها أتاحت له الاطلاع على واقع المحافظة عن قرب، وقال إن هناك رؤيا لدى القنصلية الأمريكية لدعم مشاريع اقتصادية وبنى تحتية، مؤكدا أن الالتزام مع الشعب الفلسطيني سيستمر.