وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير الشاعر يستقبل طاقم مؤسسة الطفولة والعمل الجماهيري

نشر بتاريخ: 28/12/2016 ( آخر تحديث: 28/12/2016 الساعة: 18:50 )
رام الله-معا- استقبل ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية، في مكتبه صباح اليوم، مدير عام مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري في مدينة القدس فريد أبو قطيش وعدد من الطاقم العامل في المؤسسة، حيث بحث خلال لقائه سبل التعاون المشترك في مجالات الطفولة وخدمة الفئات المهمشة والضعيفة

ويأتي هذا اللقاء انسجاما مع رؤية الوزارة الجديدة التي تضع الشراكة الحقيقية والفاعلة مع مؤسسات المجتمع المحلي ضمن سلم أولوياتها.

وأثنى الشاعر على الدور الذي تقوم به مؤسسة مصادر الطفولة والعمل الجماهيري من الدعم والمساندة للأسر والمهمشة والضعيفة في منطقة القدس مما يشكل دعما ومساندة حقيقية لصمود المواطن المقدسي على أرضه في المدينة المقدسة خاصة في ظل ما يتعرض له المواطن المقدسي من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وما ينتج عنها من مشاكل نفسية و اجتماعية واقتصادية.

وأضاف الشاعر أن الحاجة لإحداث فرق ملموس في الواقع الاجتماعي الفلسطيني، بعيداً عن الدور الإغاثي غير التنموي من أهم دوافع تغيير اسم الوزارة، لذلك فإن رؤية الوزارة وخطة عملها المستقبلية، ستتجه نحو التركيز على التنمية والتمكين الاقتصادي ومحاربة الفقر وان الوزارة تقوم بما يتناسب مع هذه الرؤية.

وأكد الشاعر أن تعديل اسم الوزارة الحالية يأتي منسجماً مع مصادقة دولة فلسطين على المعاهدات والاتفاقيات الدولية والتي من أهمها العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية الاجتماعية والثقافية، واتفاقية حقوق الطفل، واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

وحضر اللقاء كل من الوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية أنور حمام ومدير عام الادارة العامة للجمعيات الخيرية خالد اطميزي ومدير مديرة القدس عامر ابو مقدم