وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز "حريات" يدين جرائم الخطف والاعتقال في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/12/2007 ( آخر تحديث: 16/12/2007 الساعة: 01:00 )
رام الله-معا- أدان مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" استمرار مسلسل جرائم الخطف والاعتقالات السياسية والاغتيالات وكافة أشكال التعدي على حقوق وحريات الأفراد والجماعات في قطاع غزة.

وندد المركز في بيان وصل معا نسخة منه "بجريمة إلقاء قنبلة يدوية على جموع المواطنين أثناء تشييع جثمان الشهيد خليل المسارعي مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من ثلاثين".

واعتبر مركز "حريات" أن استمرار هذا النهج يكرس الانقسام السياسي ويهدد وحدة النسيج المجتمعي الفلسطيني، ويزيد من حدة الاحتقان الداخلي، ويفاقم من معاناة المواطنين بتعريضهم لمزيد من المخاطر .

وأكد "حريات" أن استمرار هذه الانتهاكات والممارسات، وغياب سلطة القانون وسيادة أجواء الفلتان الأمني تلحق أفدح الأضرار بقضية شعبنا وصورته وسمعته وبوحدته الوطنية، لا سيما في ظل استمرار الحصار والعدوان والتهديدات الإسرائيلية المتواصلة باجتياح وشيك وواسع لقطاع غزة.

ودعا المركز كافة القوى والمؤسسات والهيئات الوطنية والحقوقية المخلصة والحريصة على مصالح شعبنا إلى الاتحاد من أجل مواجهة هذه الحالة المتردية، ووضع حد للانقسام ولظواهر الفلتان الأمني وغياب القانون.