وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي يستقبل مساعد مدير عام الاونروا ويطلعه على اوضاع اللاجئين في لبنان

نشر بتاريخ: 16/12/2007 ( آخر تحديث: 16/12/2007 الساعة: 01:04 )
بيروت -معا- استقبل عباس زكي، ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مكتبة في بيروت امس فيليبو غراندي مساعد المدير العام للاونروا يرافقه ريشارد كوك وعدد من المسؤولين .

وجرى بحث كل ما يتعلق باحتياجات المخيمات الفلسطينية في لبنان مع التركيز على احتياجات اللاجئين النازحين من نهر البارد كما ركز اللقاء على كافة المشكلات التي يعاني منها اللاجئون .

وعلى اثر اللقاء توجه الوفد الى مخيم نهر البارد الجديد حيث اطلع على الأوضاع المأساويه للعائدين اليه وجرى وضع برنامج يبدأ تنفيذه من يوم الاثنين القادم لوضع الخطة التي اعتمدت موضع التنفيذ من رص الشوارع وترميم البيوت وتوفير الكهرباء والماء وإصلاح المزيد من الشقق السكنية بواقع 180 شقه سكنية جديده ومنح الف دولار لكل عائلة تسكن بالمدارس، وذلك لاستئجار مسكن لها والعمل على إخلاء المدارس المكتظة باللاجئين وإفساح المجال لأبناء البارد والبداوي للالتحاق في العام الدراسي.

وشكر زكي الجهود التي تبذلها الاونروا ممثلة بالسيد فيليبو غراندي وريشارد كوك وهنري مدير المشاريع .

وطالب زكي الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء سلام فياض ان يضعوا احتياجات اللاجئين في بند خاص على اجندة مؤتمر باريس الاقتصادي والتي ستشارك به المدير العام للاونورا كارين ابو زيد .

وصرح زكي بعد اللقاء بان مخيم نهر البارد واهتمام القيادة به والمخيمات الفلسطينية في لبنان المحرومة من كافة الحقوق هي الرد العملي على "محركي الشعارات العدمية" تحت غطاء اللاجئين وحق العودة، مثمنا الجهد الكبير للقيادة الفلسطينة وكل الهيئات والدول التي تعطي الاهتمام الاول للتخفيف من محنة اللاجئ الفلسطيني في لبنان .