وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة الوفد النقابي الفلسطيني المشارك في المؤتمر العشرين لاتحاد نقابات عمال تركيا

نشر بتاريخ: 16/12/2007 ( آخر تحديث: 16/12/2007 الساعة: 03:12 )
بيت لحم -معا- عاد الى ارض الوطن الوفد النقابي العمالي الفلسطيني المشارك في اعمال المؤتمر العشرين لاتحاد نقابات عمال تركيا، والذي ضم عضوي اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين باير سعيد ومحمد العطاونة .

وكان الوفد الذي التقى على هامش المؤتمر ممثلين عن الاتحاد الدولي للنقابات واتحاد نقابات العمال العرب وعدد من الوفود الدولية المشاركة قد نقل تحيات الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد واعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد والنقابات العمالية الفلسطينية الاعضاء.

وقدم خلال اللقاءات شرحا مستفيضا عن الظروف الصعبة التي يعانيها العمال الفلسطينيين جراء سياسة الخنق الاقتصادي الاحتلالية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة في صفوف العمال الفلسطينيين واسرهم جراء الممارسات الاسرائيلية.

فيما اكدت كلمة رئيس اتحاد نقابات عمال تركيا "صالح كلي" في افتتاح المؤتمر والوفود النقابية المشاركة في المؤتمر النقابي التركي على مواقفها المتضامنه مع حق الشعب الفلسطيني وعماله في نضالهم العادل من اجل التحرر واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة عبر تحقيق السلام العادل المبني على قرارات الشرعية الدولية المقرة من غالبية المجتمع الولي والمتضمنة حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقله وضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين وفق هذه القرارات.