وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللحام يستقبل الرسام بهاء الخريبي

نشر بتاريخ: 29/12/2016 ( آخر تحديث: 30/12/2016 الساعة: 11:26 )
اللحام يستقبل الرسام بهاء الخريبي
بيت لحم - معا- استقبل رئيس تحرير وكالة معا د. ناصر اللحام في مقر الشبكة ببيت لحم، اليوم الخميس، الرسام الشاب بهاء الخريبي برفقة محمد سلامة، ومروان الناعوق.

والرسام الخريبي (18 عاما) من مدينة دير البلح يزور الضفة منذ اسابيع، ورسم العديد من اللوحات الجميلة لشخصيات اعلامية وسياسية وفنية.

وأشاد اللحام بالرسام الشاب والاسلوب المتميز الذي يتبعه في التعبير عن المعاناة التي يعيشها شعبنا بشكل عام وقطاع غزة خاصة، مؤكدا ان الخريبي موهبة شابة يجب دعمها وتبنيها.

ويتبع الخريبي اسلوب الفن الجرافيتي في معظم لوحاته الفنية والتي لاقت رواجا كبيرا حسب قوله، ويضيف انه أضطر للخروج من المدرسة والعمل في مجال "الجبس" من أجل الحصول على المال لشراء المعدات اللازمة للرسم.
وأضاف انه رسم شخصيات فلسطينية مشهورة كالرئيس محمود عباس والدكتور ناصر اللحام، والفنان محمد عساف.
ويقول انه يواجه العديد من الصعوبات في استكمال مسيرته الفنية وتحقيق طموحه للوصول للعالمية، أبرزها عدم وجود حاضنة للفن والفنانين في فلسطين اضافة الى صعوبة التنقل بين الضفة وقطاع غزة ، والامكانيات المادية التي تحول دون شراء الادوات الحديثة في الرسم.
وأعرب الرسام الشاب عن سعادته لزيارة الضفة الغربية والتي جاءت بدعوة من الرئيس محمود عباس لحضور المؤتمر السابع لحركة فتح الذي عقد مؤخرا برام الله.