وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محطات من دورينا

نشر بتاريخ: 31/12/2016 ( آخر تحديث: 31/12/2016 الساعة: 21:17 )
محطات من دورينا

بقلم: صادق الخضور
المنتخبات النسوية بحاجة إلى وقفة، وتراجع مستوى النتائج انعكاس لحالة غياب الاهتمام الجدّي بالموضوع، والممكن كثير على هذا الصعيد كما أرود أستاذنا عمر الجعفري في إطلالة له مؤخرا، وقد حان الوقت للبدء في معاودة بلورة استراتيجية واضحة المعالم للنهوض بذلك، وهنا تجدر الإشارة إلى أن دور الأندية لا يزال غائبا، فحتى الأندية التي تضم فرقا تتنافس وكلها ضامنة للمراكز المتقدمة لعدم وجود عدد أصلا من الفرق المنافسة.

نداء ... نداء: لا تتركوا الهلال وحيدا
قالها محمود درويش:" لا تتركوا الحصان وحيدا"، وها هي نحن نعيد استحضار التعبير مع تحوير يتناسب والحالة مع أن الهلال حصان أصيل في ميدان القدس، ف: لا تتركوا الهلال وحيدا.
هلال القدس المتصدر لدوري المحترفين يتأمّل بألا تتواصل حالة الفراغ الإداري، والكل- لا في القدس فقط -يأمل بعودة رئيس النادي د. باسم أبو عصب، فالرجل نجح في إعادة الهلال للمسار، لكن ومع تنحيّه مع بدايات الدوري بات مصير الهلال في مهبّ الريح.
واصل من واصل من أبناء الهلال الالتفاف حول النادي، ولم يغب نفَس روح د.أبو عصب، لكن الالتفاف كان مجرّد حل مؤقت، فالأزمة رحلّت ولم يتم حلها، وسرعان ما عادت بين الدورين، والهلال حاليا على مفترق طرق.
يتحدّث الجميع عن القدس وتعزيز صمود مؤسساتها، والهلال مؤسسة مقدسية عريقة، وبانتظار مواقف إسناد للنادي.

نداء.. نداء، للدكتور باسم أبو عصب:
وقفتك مع النادي أعادت له بريقه، فعد لمكانك، واستمكل موسما تستحق فيه أن تظفر بغلّة البيدر، فالجماهير الهلالية تعلّق آمالها عليك، ومواقفك مع الهلال ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال.
في الموسم الماضي وقبل مجيئك وفي مرحلة ذهاب المحترفين آنذاك، فال الهلاليون: موسم للنسيان.
ومع قدومك والانطلاقة القوية للهلال هذا الموسم، قالوا: موسم للذكرى.
فعد، وواصل حضورك، وبانتظار وصول النداء بعد أن بدأ بعض لاعبي الهلال بحزم أمتعتهم بعد خوفهم من إقلاع طائرة التزامك بالهلال.
عد، وكلهم وكلنا بانتظارك، وراجع قرارك، وفاء للقدس ولهلالها.

الانتقالات
ستتزايد حمّى الانتقالات قريبا، وسريعا، أستغرب تخلّي البيرة عن مهاجم وهدّاف هو ثائر أبو ديّة، خاصة والفريق متصدر للاحتراف الجزئي.
ولم يعلن أي فريق حتى الآن أنه قانع بما لديه، والكثيرون يتحدثون عن تعزيز، وفي الوقت الذي يفترض فيه الاحتراف التخطيط لسنوات نتعامل مع التخطيط مبتورا وعلى صعيد كل مرحلة من مراحل الدوري حتى لا على صعيد موسم متكامل.
تساؤلات وتساؤلات:
هل الأخبار عن مغادرة بعض لاعبي الهلال صحيحة؟
وهل غادر فادي لافي بلاطة؟
وما جديد المركز الكرمي ويطا؟
وهل سيغادر فريق الخضر أي من لاعبيه؟
ولماذا لا تزال الدوائر الإعلامية في الأندية في خبر كان؟
ولماذا لا تتم تغطية خروج أي لاعب من أي فريق ببيان صحفي وشكر وتقدير من ناديه؟ وهذا أقل الممكن، وأقصر الطرق لإيضاح الصورة المبهمة.
بالتوفيق للفريق جميعها، وبانتظار المزيد من الاحترافية في التعاطي مع الاحتراف.