وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تعقد اجتماعا تربويا لرؤساء الاقسام الفنيّة والادارية

نشر بتاريخ: 04/01/2017 ( آخر تحديث: 04/01/2017 الساعة: 12:23 )
تربية قلقيلية تعقد اجتماعا تربويا لرؤساء الاقسام الفنيّة والادارية
قلقيلية- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعا تربويا لرؤساء الاقسام الفنية والادارية، بحضور نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في المحافظة وخضر عودة النائب الفني في المديرية.
وتحدثت فحماوي عن محاور العمل المختلفة في المديرية في العام الجديد 2017، إضافة الى تقييم إنجازات العمل في العام المنصرم 2016، من أجل التقييم العلمي للعمل الاداري، وتعزيز قصص النجاح، ونقاش التحديات وسبل تذليلها.
وأشارت الى أن عمل المديرية في العام 2017 سينبثق من الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم العالي، مشددة على محاور التطوير المختلفة التي تبنتها الوزارة، ومن ضمنها التعليم التمهيدي، والمنهاج الجديد، ورقمنة التعليم، ودمج التعليم المهني والتقني، ونظام الثانوية العامة الجديد، والنشاط الحر، إضافة الى نقاش أسس التقويم التربوي، خاصة للمرحلة الاساسية والتي تم تعديلها. 
وشددت فحماوي على ضرورة عمل رؤساء الأقسام كفرق عمل متكاملة لتحقيق رؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال المتابعة الميدانية للمدارس، وتقديم الدعم لكل من مدير المدرسة والمعلم ضمن منهجية علمية.
وناقش رؤساء الأقسام جملة قضايا تربوية تتعلق بتفاصيل العمل الميداني مع المدارس، وسبل تعزيز جهود المديرية من أجل تحسين البيئة التعليمية، ورفع مستويات التحصيل العلمي، وتوفير بيئة آمنة ومحفزة للإبداع.