وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية جنوب نابلس تعقد اجتماعاً لفريق التطوير

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 11:11 )
نابلس- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم- جنوب نابلس، اليوم الخميس، اجتماعاً في مكتب مدير التربية والتعليم أ. أحمد صوالحة حضره النائبان الإداري والفني ورؤساء أقسام الإشراف، الإرشاد، التقنيات، الإمتحانات، الأبينة، التعليم العام، النشاطات وإدارة الميدان.
وقال مدير التربية والتعليم أ. أحمد صوالحة أن الإجتماع عقد لوضع آلية عمل وتشكيل لجان وتعيين منسقين لفريق التطوير وتنظيم إجتماعات دورية لتقييم عمل الفريق ضمن مواضيع المنهاج، رياض الأطفال، دمج التعليم المهني والتقني، الرقمنة في التعليم، نظام الثانوية العامة، ملف الإنجاز، زيارة المعلمين الجدد، متابعة مديري المدارس الجدد، متابعة الإبداع لدى الطلاب وبناء المدارس والمكتبات بالتعاون مع المجتمع المحلي.
وتم الإتفاق أن تجتمع اللجان مرة كل اسبوعين مع ضرورة وجود برامج مسبقة وقاعدة بيانات متكاملة.
ونقل مدير التربية تحيات وزير التربية والتعليم وثنائه على جهود المديرية، ودعا إلى تعزيز وتوثيق العلاقة مع المجتمع المحلي بما لا يتعارض مع سياسات وزارة التربية والتعليم العالي.
وتم خلال الاجتماع اختيار مُنسقين للجان، لمتابعة المواضيع والقضايا التي يشرف عليها قسم التطوير، حيث تم التأكيد على ضرورة متابعة موضوع المنهاج من قبل اللجان المختصّة التي تم تشكيلها والتأكيد من التطبيق الأمثل لهذه المناهج في المدارس تماشياً مع رؤية وزارة التربية والتعليم العالي وضرورة متابعة ذلك في الغرف الصفيّة من خلال المشرفين التربويين.
وبخصوص دمج التعليم المهني والتقني أكّد مدير التربية والتعليم على ضرورة متابعة المدارس التي طبقت هذا المشروع وعددها 13 مدرسة، والاتجاه لتطوير البرنامج والتأكّد من مدى فاعليته وتزويد الطلاب وأولياء الأمور بالتوعية اللازمة ووضع برامج وخطط لتوجيه الطلاب نحو التعليم المهني والخروج من أزمة التوجّه نحو دراسة العلوم الإنسانية خصوصاً في ظلّ وجود المئات من الخرّيجين في هذا الحقل التعليمي.
وفيما يخصّ ملف الإنجاز أكّد مدير التربية والتعليم على ضرورة قيام اللجان بمتابعة تطبيق هذا الملف في المدارس التي تضمّ الصف الـ 11 بفاعليّة من خلال الزيارة المباشرة والمتابعة من قبل المشرفين ولجان التطوير.
وفيما يتعلّق بموضوع الرقمنة، تم توجيه اللجان للتواصل مع المجتمع المحلي لتزويد المدارس التي تحوي الصفوف الخامس والسادس الاساسيين بالأجهزة المحمولة أسوة ببلدية عقربا التي زوّدت مدرسة خولة بنت الأزور الأساسية بـ 70 جهازاً محمولاً.
ومن المفترض متابعة الكتابات الإبداعية للطلاب من قسم الإشراف التربوي، قسم التقنيات، قسم الإرشاد، وقسم النشاطات وستقوم الوزارة بتغطية تكاليف نشرة المواد والقصص الإبداعية.