وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ختام فعاليات اليوم العالمي لذكرى ضحايا حوادث الطرق

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 17:57 )
رام الله -  معا - نظمت دائرة المؤسسة الطبية لمنع حوادث الطرق في وزارة الصحة وبالشراكة مع المجلس الاعلى للمرور والدفاع المدني والشرطة والهلال الاحمر الفلسطيني سلسلة من الفعاليات احياءً لليوم العالمي لذكرى ضحايا حوادث الطرق وقد تضمنت هذة الفعاليات التي بادرت لتنفيذها دائرة المؤسسة الطبية لمنع حوادث الطرق ولأول مرة في فلسطين فعالية "محاكاة حادث طرق " وهي تجربة نموذجية تم تنفيذها على ارض الواقع حيث تم تجسيد حادث طرق مفتعل لمركبة وتم تدخل الشرطة والهلال الاحمر والدفاع المدني بحضور حشد من الجمهور.

وتم ختام الفعاليات العملية بورشة عمل في مقر وزارة الصحة بحضور نائب محافظ رام الله والبيرة  حمدان البرغوثي وممثلي جميع المؤسسات ذات العلاقة تم خلالها التأكيد على اهمية التوعية المرورية وضرورة اتخاذ العقوبات الصارمة بكافة المخالفين مع الاشارة الى تاثير المركبات الغير مرخصة على الواقع المروري.
 
من جانبه أكد الدكتور عماد المصري مدير المؤسسة الطبية لمنع حوادث الطرق في وزارة الصحة على اهمية تكثيف الجهود من قبل كافة المؤسسات ذات العلاقة بالسلامة المرورية للحد من ظاهرة الحوادث المرورية المتزايدة في الاونة الاخيرة وما ينتج عنها من خسائر مادية وبشرية على ابناء شعبنا.
 
واشاد المهندس ناصر ابو شربك مدير عام العلاقات العامة والاعلام في المجلس الاعلى للمرور بهذه الفعاليات وقدم الشكر للمؤسسة الطبية للدور الذي قامت به في تنظيم وتنفيذ هذه الفعاليات فهي سابقة لم نشهدها من قبل .

واشار ان المجلس الاعلى للمرور على اتم الاستعداد للتعاون مع كافة المؤسسات التي تعزز السلامة المرورية وتهدف برؤيتها الى إيجاد بيئة مرورية آمنة وتعزيز ثقافة السلامة المرورية.