وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة بنابلس تنظم معرضاً للأنشطة الاجتماعية والنفسية

نشر بتاريخ: 17/12/2007 ( آخر تحديث: 17/12/2007 الساعة: 14:35 )
نابلس - معا - نظمت جامعة القدس المفتوحة، وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر بنابلس، معرضاً للأنشطة الاجتماعية والنفسية.

بدأت الفعاليات بالقرآن الكريم والسلام الوطني، ثم ألقى أ. يحيى عودة/ مدير جمعية الهلال الأحمر بنابلس كلمة أعرب فيها عن سعادته باستضافة هذا النشاط المهم والضروري لغرض التكامل مع المجتمع المحلي، معتبراً أن جامعة القدس المفتوحة صاحبة فضل في ذلك.

وأشار الوزير د. جمال المحيسن/ محافظ محافظة نابلس في كلمته إلى الدور الهام الذي تحقق بفعل الأجهزة الأمنية ومحاربة الانفلات، مشيداً بجمعية الهلال الأحمر، ومؤسسها المرحوم فتحي عرفات، وكذلك بجامعة القدس المفتوحة ودورها الرائد في تحقيق العدالة التعليمية.

أما أ. علا النوري/ مشرفة الخدمة الاجتماعية فقد شكرت المؤسسات الفاعلة التي شاركت بالمعرض، والتي يزيد عددها عن (23) جمعية عاملة في المجال المدني.

كما شكر رئيس نادي الخدمة الاجتماعية رماح النيرب ما تقوم به جامعة القدس المفتوحة من إتاحة المجال للدارسين من تفاعل وتشبيك مع المؤسسات العاملة، وما يترتب على ذلك خبرات صفوة يحققها الدارس في سبيل انخراطه لاحقاً مع مشكلات المجتمع، وقد تخلل الافتتاح قصيدة شعرية ألقاها د. خالد دويكات متغنياً بالوطن وحمايته من المعضلات.

واختتم الافتتاح بكلمة أ.د. يونس عمرو/ رئيس الجامعة، والتي ألقاها د. يوسف ذياب عواد/ مدير منطقة نابلس التعليمية حيث ثمن عالياً حسن تعاون جمعية الهلال الأحمر في استضافة هذا النشاط، وثمن موقف المحافظ الذي تحقق بفعل اهتمامه استقراراً أمنياً كبيراً يشكل تربة خصبة قابلة لممارسة أنشطة اجتماعية ونفسية هادفة، كما أشار في كلمة للمؤسسات المشاركة أن الموعد القادم لهذا التقليد السنوي سيكون في مؤسسة اجتماعية أخرى.

وفي نهاية الكلمة دعت أ. زيزي حسيبا/ عريفة الحفل، معالي المحافظ، ومدير منطقة نابلس التعليمية، و د. ماهر أبو زنط (ممثلاً لرئيس جامعة النجاح الوطنية)، و أ. لوسي حشمة/ مديرة العلاقات العامة في جامعة القدس المفتوحة، وحشد كبير من المشاركين بالمؤسسات والعاملين في الحقل النفسي والاجتماعي يقدر عددهم بخمسمائة شخص، لقص الشريط لمعرض الأنشطة الذي يحتوي إنجازات وكتب ومنشورات وC.D بما لا يقل عددها عن مائة ألف، هذا، وستمر المعرض ليومين كاملين هما الأحد والإثنين 16-17/12/2007.